التخطي إلى المحتوى

قامت مؤسسة التامينات الاجتماعية استعلام بدعوة المشتركين في برامج التأمين، لكي يقوموا بالاستعلام عن المستحقات الخاصة بهم عبر الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، وذلك لكل من العاملين بالقطاع الخاص والحكومي وذلك لمعرفة ما لديهم من رصيد لدى المؤسسة خلال الفترة الماضية، ونعرض لكم خلال المقال رابط الاستعلام عن مستحقات المشتركين.

وقال المتحدث الرسمي باسم مؤسسة التأمينات الاجتماعية “عبد الله العبد الجبار”، أن المؤسسة قامت بتوضيح الشرائح المشتركين الذي يمكنهم الاستعلام عن رصيدهم لدى التأمينات، وأشار أن المواطنين العاملين بالقطاع الخاص أو القطاع الحكومي الذي بلغ سنهم الستين عاما وتمت أحالتهم للتقاعد أو تقاعدوا نتيجة العجز، بالإضافة إلى أفراد أسرة المستفيد المتوفي من هاتين الفئتين.

الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية

وأكد المتحدث الرسمي أن مؤسسة التأمينات تسعى إلى المحافظة على مصالح المشتركين، وسرعة وصول المستحقات إلى المستحقين، ونتيجة لتعذر وصول مستحقات بعض المشتركين فقد قامت المؤسسة بتدشين حملة توعية على وسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي وإعلانات الطرق وذلك لتسهيل التواصل مع المستفيدين والاستعلام عن مستحقاتهم المالية.

رابط موقع الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية

ويتم الاستعلام عن مستحقات المشتركين من خلال الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الإلكتروني، الذي يتم من خلاله التحقق من وجود مستحقات مالية لم تصرف من عدمه، ويمكن للمشتركين الاستعلام عن مستحقاتهم من خلال الدخول على الرابط والاستعلام بالاسم أو برقم الهوية أو رقم الحفيظة أو رقم المشترك.

كما دعت المؤسسة المشتركين الذين يقومون بالاستعلام عن مستحقاتهم عبر الموقع، إذا وجدت بيانات متطابقة بأن يقوموا بمراجعة أقرب مكتب من مكاتب المؤسسة المنتشرة في جميع مناطق المملكة لكي يتم استكمال عملية صرف المستحقات بشكل طبيعي، كما يمكن للمشتركين الاستعلام عن عناوين مكاتب المؤسسة في مناطق المملكة من خلال الموقع الإلكتروني.

وكان محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “سليمان بن عبد الرحمن القويز” قد قام بالتعليق على ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن أن المؤسسة تسعى إلى إلغاء التقاعد المبكر من نظام التأمينات الاجتماعية، حيث قال بأن المؤسسة هي جهة تنفيذية وليست جهة تشريعية لذلك فهي لا تملك الحق في تعديل أو إلغاء أي حقوق للمشترك التي أقرها نظام التأمينات الاجتماعية بالمملكة.

وقالت هيئة التأمينات الاجتماعية بأنه يجب أولا التحقق من المستحقات والرصيد المستحق من خلال الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى بيان الهيئة الورقي والذي يحتوي على قائمة بأسماء المستحقين للتأمينات، حيث تم التأكيد على أنه في حالة تطابق المبالغ بين المستند المسلم من الهيئة والرصيد الموجود إلكترونياً يجب على المواطن الاستعلام عن اقرب مكان للحصول على المستحقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *