التخطي إلى المحتوى

القوات المسلحة المصرية تفتح أبواب المتاحف والمزارات العسكرية احتفالا بعيد تحرير سيناء 25 أبريل أمام المواطنين المصرين بالمجان، احتفالا بالذكرى الخامسة والثلاثون لتحرير ارض سيناء الغالية، وهو اليوم الذي استردت القوات المسلحة آخر جذاء من ارضها وهى مدينة “طابا” من المحتل اليهودي إسرائيل، وذلك بعد رحيل آخر جندي اسرئيلى من ارض سيناء الغالية، ويأتي الاحتفال كل عام في الخامس والعشرون من أبريل، لذلك يحتفل المصرين والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء كل عام وتعتبر عطلة رسمية لجميع المصالح الحكومية.

القوات المسلحة المصرية وأهمية سيناء

تحتفل القوات المسلحة المصرية والمصرين كل عام بعيد تحرير سيناء ورجوع الحق إلى أصحابة، لزلك تقدم القوات المسلحة في احتفالها بعيد تحرير سيناء هدية إلى المصرين، وهى فتح أبواب العديد من المتاحف بالمجان، وبيداء فتح أبواب المتاحف والمزارات من يوم 23 أبريل وحتى يوم 27 أبريل، وهما بانوراما حرب أكتوبر – المتحف الحربى بمدينة بور سعيد – ومتحف العالمين العسكري.

أهمية سيناء إلى مصر

  1. سيناء هي بوابة مصر الشرقية في قارة أسيا.
  2. ارض سيناء كانت ساحة للمعارك الحربية من القدم.
  3. سيناء بها العديد من المناطق السياحية تتمثل في دير سانت كاترين و مدينة شرم الشيخ ومدينة دهب ونويبع وهى من المناطق الترفهية الجاذبة إلى السياحة الأجنبية.
  4. ارض سيناء بها المياه الجوفية التي تجعله ارض سيناء قابلة إلى الاستصلاح الزراعي.

ومع عودة ارض سيناء بالكامل إلى السيطرة المصرية تم إعادة الملاحة بداخل قناة السويس التي تعتبر من اهم معبر يصل بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وعادة إلى الملاحة العالمية التي تساهم في نمو الاقتصاد المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *