التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة العمل السعودية على احقيه السعودين والسعوديات على العمل بداخل المراكز التجارية التي تعرف باسم “المولات” هذا ما جاء في بيان الدكتور على بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، جاء ذلك حتى يتم أتاحه فرص العمل إلى السعودين والسعوديات الراغبين في العمل والحد من نسبة البطالة ،ويتم توفير فرص العمل في جميع أنحاء المولات في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

وأشار أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز أ.د. وديع احمد كابلي أن مشكلة البطالة من اكبر المشاكل التي يمكن أن تواجه اكبر الدول في جميع أنحاء العالم، لذلك على الجميع أن يفهم مدى وأبعاد المشكلة.

  1. لا يمكن أن يتم حل المشاكل في القرن الحادي والعشرون بعقلية القرن العشرون.
  2. أن دولة بها 8 مليون عامل اجنبي كيف أن يكون فيها نسبة بطالة.
  3.  مشكلة البطالة يتم وصفها بأنها عبارة عن قنبلة زمنية يمكن أن تنفجر في وقت.
  4. أنه يمكن حل مشكلة البطالة من خلال زيادة الإنتاج وتعديل مستوى الأجور.
  5. أن هناك العديد من الحلول الجيدة لكل مشكلة، ولكن لبد من توافر الإرادة والتصميم لحلها.
  6. أن لكل حل من الحلول إيجابياته وسلبيات، لذلك لا يوجد حل يتفق علية الجميع.

بيان وزارة العمل السعودية

وأشار خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن القرار الوزاري للوزارة التزم بقرارات التأنيث بالنسبة إلى الأنشطة داخل محلات المراكز التجارية، مع الالتزام القرار بشروط احقيه المرأة للعمل، وأيضا تضمن نص القرار على احقيه وزير العمل والتنمية الاجتماعية على تحديد الفترة الزمنية لتنفيذ القرار، حسب الدراسات واحتياجات السوق وطلابات الأشخاص الراغبين في العمل، مع التنسيق مع اللجان التي بشأن تنفيذ الخطة الموضوعة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.