التخطي إلى المحتوى

أوامر ملكية جديدة ، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود منذ قليل اليوم السبت 22 أبريل عدة أوامر ملكية وجدير بالذكر، أن هذه الأوامر السامية كثير من المواطنين بانتظارها، وقد صدرت هذه الأوامر الملكية اليوم السبت، وسوف نوافي حضراتكم بها بترتيب صدورها

أوامر ملكية جديدة

  • أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر ملكي بصرف راتب شهرين لكل المشاركين الفاعلين على الحد الجنوبي ومرابطين علي الحدود اليمنية، وهذه المنحة لكلا من، منسوبي وزارة الداخلية والدفاع، والحرس الوطني، والاستخبارات العامة.
  • صدر أوامر ملكية جديدة من جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لوزارة التعليم بإنهاء كافة الاختبارات للعام الدراسي الحالي قبل حلول شهر رمضان المعظم، وذلك مراعاة لظروف الطلاب والطالبات.
  • وأصدر أيضاً جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا بإعفاء الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة الرياضة.
  • وتم منذ قليل صدور الأمر الملكي من جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإعادة جميع البدلات ومكافآت موظفي الدولة من المدنيين، والعسكريين إلى ماكانت عليه فى ‘في السابق.

توجيهات ولي ولي العهد بشأن الأوامر الملكية الجديدة

وجاء هذا الأمر بعد الاطلاع على ما تم عرضه من ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بإعادة النظر في صرف البدلات لأنها لا تتناسب مع الأعباء الاقتصادية الموجودة على المواطنين، وتحسين الظروف الاقتصادية ورفاهية المواطنين، وسوف نعرض لكم تباعاً أي أوامر ملكية جديدة سوف تصدر.

نص الأوامر الملكية الجديدة الصادرة الآن

صدر الآن الأمر الملكي الجديد من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيين 8 نواب لأمراء المناطق فيما يلي عرض لأسماءهم.

الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائبا لأمير منطقة عسير.
الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائبا لأمير منطقة المدينة المنورة.
الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائبا لأمير منطقة جازان.
الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائبا لأمير منطقة الرياض.
الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائبا لأمير المنطقة الشرقية.
الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي نائبا لأمير منطقة القصيم.
الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائبا لأمير منطقة مكة.
الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز آل سعود نائبا لأمير منطقة نجران.

فيديو الأوامر الملكية الجديدة

ويوضح الفيديو المرفق لحضراتكم جميع الأوامر الملكية الجديدة الصادرة اليوم السبت الموافق 22 أبريل 2017، من القناة الرسمية السعودية الإخبارية، وسوف نعرض لكم أي أخبار جديدة خاصة في الأوامر الملكية حال صدورها.

ومن ضمن الأوامر الملكية أيضاً تعيين اللواء أحمد عسيري نائبا لرئيس الاستخبارات العامة، نظراً لمجهوده الكبير في صد الخطر القادم من الحد الجنوبي، وفي نفس سياق الأوامر الملكية أبدى المواطنين سعادتهم بهذه الأوامر السامية التي تصب في مصلحة المواطنين سواء العاملين بالدولة أو القطاع الخاص، وانتشرت آيات العرفان والشكر للعاهل السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي.

المواعيد الخاصة لإجازة الهيئة التعليمية عقب صدور الأوامر الملكية الجديدة

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن الموعد الخاص ببدء إجازة الهيئة التعليمية والهيئة الإدارية، عقب صدور أمر من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، بتقديم موعد الاختبارات لتكون قبل بدء شهر رمضان المعظم.

وأوضحت وزارة التعليم، من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه انسجاما مع التوجيه السامي لخادم الحرمين سوف تبدأ إجارة الهيئة التعليمية والهيئة الإدارية في مدارس التعليم العام بنهاي دوام يوم الخميس الموافق 29-8.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.