التخطي إلى المحتوى

موعد الاختبارات النهائية ، وفقًا لمجموعة من الأوامر الملكية الصادرة اليوم السبت 22 أبريل من ناحية الملك سلمان حفظه الله، فإنه قد اتخذ قرارًا بتقديم موعد الاختبارات النهائية لكافة المراحل التعليمية بالمملكة السعودية، بحيث تنتهي الاختبارات قبل بداية الشهر الكريم، وذلك حرصًا من الملك الراعي لأبناؤه من الطلاب والطالبات، وتوفيرًا لوقت استذكارهم، مع عدم خلط أوقات الدراسة بأوقات قيامهم بالعبادات.

وقد كان هناك مقترحًا من قبل عدد من المختصين بالناحية التعليمية تم تقديمه لوزير التعليم “الدكتور أحمد العيسى” في وقت سابق، وكان يحوي طلبًا بتقديم موعد الاختبارات النهائية لطلاب المملكة السعودية، وقد اهتم المقترح بتقديم توقيت الامتحانات بحيث تبدأ مبكرًا بعد الفجر بسويعات حتى يتمكن الطلاب من الانتهاء مبكرًا ويوفر لهم مزيدًا من الوقت للإستذكار.

تقديم موعد الاختبارات النهائية وفقًا للأوامر الملكية

وقد سبق للحساب الرسمي لوزير التعليم نفي إمكانية تثديم موعد الامتحانات للفصل الدراسي الثاني بأي شكل قائلًا :

عدم وجود نية لتقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي للعام الحالي، والتي ستُجرى خلال شهر رمضان المبارك.

إلا أنه ومع صدور الأوامر الملكية اليوم قد تعين على وزارة التعليم إعادة صياغة جداول الإختبارات ومواعيدها، وفي ذلك قد أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد عيسي أنه وفقًا للأمر الملكي الكريم بتقديم موعد الاختبارات النهائية لجميع الطلاب، والتي يجعلها تنتهي قبل ظهور هلال شهر رمضان المبارك، فإنه يتعين على وزارة التعليم أن تعلن اليوم الأحد الموافق للثالث والعشرين من شهر أبريل 2017 الترتيبات الجديدة الخاصة بالاختبارات النهائية، من ترتيب جديد للجداول والمواعيد.

كما حرص الوزير أحمد العيسى على تقديم الشكر والامتنان، لمقام خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان” على أمره الكريم بتقديم موعد الاختبارات النهائية ، بحيث تنتهي قبل بدء شهر رمضان المبارك مراعاة لمتطلبات أبنائه وبناته من الطلاب.

موعد الاختبارات النهائية الجديد للفصل الدراسي الثاني لطلاب المملكة

وفيما يلي ومتابعة لهذا التقرير سوف نرفق الموعد الجديد للاختبارات النهائية لجميع المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، وذلك فور الإعلان عنها رسميًا من قبل وزارة التعليم السعودية، حيث أوضح وزير التعليم أنه سوف يتم الإعلان عنها خلال اليوم التالي على التوالى مع الأوامر الملكية الصادرة مساء السبت.

نقدم لكم ووفقًا لقرارات وزير التعليم والمرسوم الملكي الموعد الجديد للإختبارات النهائية للعام الدراسي 1438 هـ.

كان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي قد اتخذ عدد من الإجراءات اليوم والتي تخص إعادة ترتيب جداول الإمتحانات، معلنًا أنه فور الإنتهاء سوف يتم الإعلان عن الجداول والمواعيد الجديدة وسوف نقوم بالإعلان عنها تباعًا، ووفقًا لمختلف المراحل الدراسية المختلفة.

موعد الاختبارات النهائية للطلاب بجميع المراحل التعليمية

  • إغلاق جميع عمليات البرامج العلاجية، ورصد الدرجات في المرحلة الإبتدائية بمدارس الشريط الحدودي الأحمر في الحد الجنوبي
15-8-143811-5-2017
  • بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية لمدة أسبوعين بداية من
18-8-143814-5-2017
  • بداية أجازة نهاية العام الدراسي لطلاب رياض الأطفال والابتدائية
22-8-143818-5-2017
  • أجازة نهاية العام الدراسي للهيئتين التعليمية والإدارية في التعليم العام
29-8-143825-5-2017
  • عودة الهيئتين التعليمية والإدارية للعمل
19-12-143810-9-2017
  • بداية اختبارات الدور الثاني
20-12-143811-9-2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *