التخطي إلى المحتوى

موعد صرف البدلات ، أصدر منذ قليل صاحب السمو الملكي وخادم الحرميين الملك سلمان عددًا من الأوامر الملكية، والتي تختص بإعفاء عدد من الوزراء ورجال الدولة من مناصبهم، مع تعيين آخرين خلفًا لهم، كذلك تقديم إمتحانات الطلاب السعوديين قبل بدء الشهر الكريم، ومن ضمن القرارات والأوامر الملكية إعادة صرف للبدلات والمكافآت الخاصة بالموظفين المدنين وعدد من العسكريين، بدءًا من تاريخه، وفيما يلي سوف نوضح تبعًا لقرارات وزير المالية، موعد صرف البدلات للموظفين والعاملين بالمملكة.

وقد قدمنا تقرير بمختلف الأوامر الملكية والتي تم الإعلان عنها حتى الآن، كما يسعدنا أن نقدم لكم موعد الإختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية بعد تقديم الموعد قبل الشهر الفضيل.

موعد صرف البدلات للموظفين والعاملين بالمملكة

هذا وقد أوضح وزير المالية “محمد الجدعان” أنه وفقًا للأوامر الملكية فإنه  سيتخذ عدد من الإجراءات، والتي من شأنها العمل على إعادة صرف البدلات والمكافآت تلك التي صدر أمر ملكي بإعادتها إلى ما كانت عليه، والتي تسوي تقريبًا عدد 51 بدلًا وميزة مالية.

كما أكد الوزير أنه مع هذه الإجراءات التي تحتاج إلى وقت بالتأكيد سوف يدخل الأمر الملكي حيز التنفيذ بدءًا من راتب برج الجوزاء، والتي يوافق راتب الشهر القادم، ومع أن الأمر الملكي قد أكد على سريان الأمر بدءًا من اليوم، إلا أن الأمر في حاجة إلى إعادة الترتيبات المالية والإدارية والتي تستلزم تأخير موعد صرف بدلات الموظفين.

جدير بالذكر أن راتب برج الجوزاء من المحدد تقاضيه في اليوم الموافق للثلاثون من شهر شعبان القادم بإذن الله.

نص القرار :

ثم أمر -حفظه الله- بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، المشار إليها في قرار مجلس الوزراء رقم 551 بتاريخ 25/ 12/ 1437هـ، التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.

وتضمن الأمر الملكي أن يسري العمل به اعتباراً من تاريخ صدوره أمس السبت 25/ 7/ 1438هـ.

تباين ردود الفعل بعد الإعلان عن موعد صرف البدلات من قبل الوزير

فور إعلان الأوامر الملكية بإعادة الحوافز والمكافآت سادت حالة من الرضا العام والسرور بين مواطني المملكة العربية السعودية، وقد ساهم تصريح وزير المالية في تأخير موعد صرف البدلات حالة من اللبس بين المواطنين على شبكات التواصل الاجتماعي، وفيما يلي سوف نحاول إدراك الأمر بمزيد من الإيضاح فتابعونا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *