التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التموين على جميع المواطنين الذين توقفت بطاقاتهم التموينية، بسرعة التوجه إلى الجهات المعنية لتحديث بيانات بطاقاتهم التموينية، مؤكدة على لسان أحمد المهدى رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين أنه في حالة عدم الإسراع في تعديل البطاقات سيتم إيفاق البطاقات التي لم تخضع لعملية التحديث.

وكانت وزارة التموين أكدت في وقت سابق أن الغرض من هذا التحديث هو أن يصل الدعم لمن يستحقه، وبالتالي على جميع من توقفت بطاقاتهم سرعة تحديث بياناتهم قبل بداية يوليو 2017.

ارشيفية
بطاقة تموينية بحاجة للتحديث

طريقة تحديث البيانات

كانت وزارة التموين أعلنت في وقت سابق عن وجود 19 مليون بطاقة تموينية بحاجة للتحديث، وهو الأمر الذي جعل وزارة التموين والتجارة الداخلية تطلق موقع tamwin، والذي تستطيع من خلاله تحديث ومتابعة بيانات بطاقتك التموينية وأنت في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب التموينية، عن طريق اتباع التعليمات الموجودة على موقع وزارة التموين.

يذكر انه في حالة توقف البطاقة التموينية عن صرف السلع التموينية سيظهر لك كلمة “مطلوب التحديث” والتي سيخبرك بها التاجر ما يعني أن بطاقتك بحاجة إلى تحديث البيانات، وقد أعلنت وزارة التموين عن نظام جديد وعليه فقد أصبح الزيت والسكر والأرز فقط هم السلع المدعمة.

وفى سياق متصل أعلن خالد العطار، رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات، عن وجود 19 مليون بطاقة تموين بحاجة لتعديل البيانات، لافتاً إلى انه تم تحديث ٣٥٠٠ مستفيد، وعدد المظروفات الذي تم استقالبها عن طريق البريد هي 18 ألف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *