التخطي إلى المحتوى

مشكلة إختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك تواجه الكثير من البنات، فمنهم من تحصل على نتيجه غير مرضية، ومنهم من تحصل علي درجه فاتحة جداً بعيداً عن لون بشرتهم الطبيعي.

ولذا يجب عليكي أولاً تحديد حاجتك لكريم الأساس، هل تريديهِ للاستخدام اليومى، أم لحفل أو مناسبة، فإذا كان للاستخدام اليومي نختار كريم خفيف حتى لا يجهد البشرة، أم إذا كان لحفل أو مناسبة فنختار نوع سميك ليدوم معكي خلال الحفل.

قبل وضع كريم الأساس لابد من التأكد أن البشرة نظيفة تماماً، ولذا تحتاجي قطنه ونضع عليها تونر Toner ونمسح علي بشرتنا، وهذه الخطوة مهمة جداً.

  • كيفيه إختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك:

أولاً في البشرة العادية:

  • البشرة العادية يناسبها جميع أنواع كريمات الأساس، ولكن أفضل نوع لها هو كريم الأساس السائل.

ثانياً البشرة الجافة:

  • البشرة الجافة يناسبها كريم الأساس السائل  liquid، وكريم الأساس  الذي يحتوي علي الترطيب، ليعطي بشرتك النضارة والرونق ليعوضها عما تفقده من جفاف.

ثالثاً البشرة الدهنية:

  • البشرة الدهنية يناسبها كريم الأساس البودر الخالي من الزيوت، ويكون مكتوب عليه “oil free”، وذلك لأنها عرضة للحبوب والبثور، ولابد أن يكون غير لامع، وذلك ليحد من لمعان البشرة الدهنية ويعطيها مظهر طبيعي.

رابعاً البشرة المختلطة:

  • البشرة المختلطة يناسبها كريم الأساس ذو تغطية متوسطة إلي عالية، ويفضل النوع البودر، أو السائل مع وضع البودرة.

عند إختيار الدرجة الصحيحة المناسبة لبشرتك، لا تجربيها علي يديكي، بل جربيها علي الأنف أو الفكين، وجربي ثلاث درجات (لون بشرتك والأفتح درجه والأغمق درجة)، وإختاري الأنسب.

ولابد أن تعرفي أن ضوء النهار هو الأنسب لإختيار كريم الأساس المناسب لكي.

ولتوزيع كريم الأساس علي بشرتك، استخدمي الفرشاه أو الاسفنجة أو باستخدام أصابعكي، وإبدأي من منتصف الوجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.