التخطي إلى المحتوى

اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز العديد من القرارات الملكية أمس السبت، وكان من بين تلك القرارات التي اصدرها الملك سلمان، هي اعادة كافة البدلات والعلاوات لقطاع موظفي الدولة إلى الحال الذي كانت عليه قبل أن يتم إلغاؤها، حيث كان اعادة البدلات والمكافات واحدا من القرارات الملكية التي أصدرت يوم أمس والتي صبت في مصلحة الموظفين.

اعادة البدلات للموظفين

ويذكر أن العام الماضي في جلسة مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان كانت قد آلت إلى خفض رواتب الموظفين بالإضافة إلى وقف العلاوات والبدلات، والتي بدورها تشكل أهمية كبيرة ضمن رواتب الموظفين، وكذلك فإنها تأخذ حيزا من ميزانية الدولة، وكان قرار مجلس الوزراء قد أنتهى إلى وقف البدلات إلى حين عودتها بعد تحسن الأحوال الإقتصادية وإنتفاض سوق النفط.

القرارات الملكية في اعادة البدلات

وقد أوفت القيادة بوعدها حول اعادة البدلات للموظفينن، وذلك بقرار خادم الحرمين الشريفي الملك سلمان بن عبد العزيز، وأن القرار الذي اصدره أمس السبت ضمن القرارات الملكية قد البهجة إلى الموظفين، بعد أن كانت هذه البدلات والعلاوت ملغية وتم إحياؤها من جديد.

تفاصيل اعادة البدلات والمكافات

وقد بلغ عدد هذه المميزات من علاوات وبدلات ومكافآت، ما وصل إلى 51 من البدلات والعلاوات ضمن القرارات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وتوضح الصورة التالية تفاصيل تلك العلاوات والبدلات التي تمت اعدتها إلى الموظفين، حيث تظهر الصورة 21 من أهم العلاوات والبدلات والميزات المالية التي تمت اعادتها لموظفي الدولة.

اعادة البدلات
اعاداة البدلات والعلاوات للموظفين بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

تعليق وزير المالية

ابدى وزير المالية محمد الجدعان سعادته وشكره لخادم الحرمين الشريفين، على القرارات الملكية الجديدة واعادة البدلات والمكافآت للموظفين، والتي تدل إهتام الدولة ورعايتها لمواطنيها، وأشار وزير المالية، إلى أن القرارات والنظر فيها دائما تخضع للمعطيات والاحوال الاقتصادية.

وأشارت توقعات وزير المالية إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حركة نشاط في الاسواق والاقتصاد بصورة عامة، ووضح أن الأثر سوف يتضح خلال الشهر القادم، وبذلك يستعيد الاقتصاد السعودي نشاطه وانتعاشته.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.