موقع خبر اليوم

وصفات فعالة وسهلة في المنزل لتبييض الأسنان

تبييض الأسنان تعتبر من أهم الأشياء التي تهتم بها المرأة، والتي تعتبرها من أهم ما يظهر جمالها وجمال ابتسامتها، لذلك تعتني جميع النساء بها، وبجعلها بيضاء ناصعة، وتبحث عن الكثير من الوصفات للحصول على النتيجة التي ترغب فيها، لذلك سوف نقدم لكي الأسباب التي تؤدي إلى تغيير لون الأسنان، وعدم تمتعك ببياض لونها، طرق جيدة وفعالة لتبييض الأسنان، يمكنكم تجربتها بسهولة في المنزل.

أسباب تغيير لون الأسنان تعرفي عليها

  1. تسوس الأسنان: وهو من أهم أسباب تغيير لون أسنانك، وعدم تمتعها بالبياض الذي ترغبين فيه، ويأتي تسوس الأسنان من كثرة أكل الحلويات، وعدم اهتمامك بتنظيفها والعناية بها دائماً.
  2. غسول الفم: كثير منا يستخدم أنواع مختلفة من الغسول، لكنه يؤدي إلى جعل الأسنان غامقة اللون.
  3. بعض المشروبات: قد يؤدي كثرة شربك لبعض المشروبات مثل المشروبات الغازية، والشاي والقهوة بكثرة إلى تغيير لون الأسنان إلى اللون الغامق.

طرق فعالة لتبييض الأسنان

  1. قشر الموز: يعتبر من الأشياء المفيد جداً للأسنان، حيث أنه يحتوي على عناصر هامة منها الماغنسيوم، والبوتاسيوم، ويمكنكم استخدام قشر الموز الأكثر ميلاً للون الأسود، عن طريق دعك الأسنان بالقشر من الداخل، وترك أثر القشر على الأسنان لمدة 10 دقائق فقط، ثم بعد ذلك استخدام فرشة أسنان جافة لغسل الأسنان، وحاولي أن تبعدي شفتيك عن الأسنان عند عمل هذه التجربة، وحاولي تكرار ذلك أسبوعين.
  2. العسل: وذلك عن طريق مزج القليل من معجون الأسنان، والقليل من العسل على فرشة الأسنان، وغسل الأسنان بها.

نتمنى أن نكون قد قدرنا على توضيح الصورة لكم، وفي انتظار تعليقاتكم أسفل المقال.