التخطي إلى المحتوى

جاءت الأوامر الملكية الصادرة أمس بتعيين الأمير خالد بن سلمان سفيراً للمملكة العربية السعودية في واشنطن وهو طيار سعودي مقاتل بالضربات الأولى ضد الداعشيين في سوريا، وكان من المرابطين بالصفوف الأولى في مواجهة الحوثيين، صدر قرار ملكي بتعيينه سفير للسعودية لدى أمريكا.

السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد الأمير خالد بن سلمان

والأمير؛ الذي صار سفير المملكة لدى أكبر دولة بالعالم، هو ضابط على رتبة ملازم طيار في القوات الجوية السعودية، ولد في مدينة الرياض بعام 1988 ميلادي، تلقى تعليمه من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية بمدارس الرياض، وتخرج من الثانوية العامة في عام 2006 ميلادية.

الأمير خالد بن سلمان
الأمير خالد بن سلمان

بدأت حياة الأمير خالد بن سلمان العسكرية عقب إنهاء شهادة الثانوية، تحديدًا في القوات الجوية، فالتحق بكلية الملك فيصل الجوية في الرياض لمدة سنة ثم ابتُعث للولايات المتحدة، وتخرج في سنة 2009 م عقب اتمامه لبرنامج الطيران الحربي بقاعدة كولومبوس في مسيسيبي إحدى الولايات الأمريكية، وحضر حفل تخرجه الملك سلمان حين كان لازال ولي العهد.

برز اسم الأمير خالد عقب شهادة الجميع له بالبراعة بقيادة الطائرات العسكرية، حيث شارك بعمليات عاصفة الحزم باليمن، ورابط بالمخيمات العسكرية في الصف الأول لمواجهة الحوثيين، وشارك في الضربات الأولى ضد داعش بسوريا في عام 2014 م.

أصغر سفراء السعودية

ويعد الأمير خالد بن سلمان أصغر سفراء السعودية في العمر، حيث يحمل على عاتقه بمهمته الجديدة الموكلة إلية كسفير للسعودية لدي الولايات المتحدة ملفات هامة خصوصا في ظل وجود إدارة جديدة بأمريكا برئاسة رئيسها الجديد ترامب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.