التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن السعودي ، يترقب الجميع في داخل المملكة العربية السعودية، أن يتم رفع الأليات للمقام السامي المقرر في الأسبوع المقبل، وسوق تشمل السياسات التي يتم رفعها الكشف عن الإحصائيات التي تختص بالمستحقين وكذلك النسب المقترحة للدعم لبداية البرنامج السعودي، بالإضافة إلي معرفة طرق حساب الدخل وتفاصيل البرنامج للمواطن.

برنامج حساب المواطن السعودي

برنامج حساب المواطن السعودي ، وقد قام المهندس ماجد العصيمي  بعرض مجموعة من التفاصيل الخاصة ببرنامج حساب المواطن، وأعرب فيها أن مجموع الأشخاص الذي قد سجلوا في برنامج المواطن قد تخطوا حاجز 12 مليون مواطن وعدد الأسر السعودية فهو يزيد عن 3.5 مليون أسرة، وقد أعرب العصيمي إكمالا للتصريحات أنه هنا ما يعادل 227 ألف من الأشخاص الذين سجلوا في حساب المواطن سيتم توفير بعض المستندات لهم.

بينما قد أكمل المهندس ماجد العصيمي تصريحاته عبر تعريفة البرنامج السعودي للإعلاميين تعريفاً شاملاً، وقد قام بنفي الشائعات التي قد تم تداولها في الفترة الأخيرة بإلغاء برنامج حساب المواطن السعودي، وقال أن البرنامج مستمر في الدعم للمواطن داخل المملكة، وسوف يتم الإعلان عن صرف أول بدل نقدي في خلال الأسابيع القليلة القادمة.

يذكر وأن اللجنة الموازية المختصة في استعلام برنامج حساب المواطن السعودي قد قامت بالتكثيف من عقد اجتماعاتها في خلال الفترة الماضية، وذلك ليتم تحليل بيانات المسجلين في البرنامج بشكل صحيح والخروج بالسياسات والتوصيات، حتي يتم رفعها إلي المقام السامي بعد أيام قليلة من الآن.

وقد قام المهندس ماجد العصيمي بالحديث عن أن برنامج حساب المواطن يعد برنامج استراتيجي يقدم دعم للمواطن للحفاظ علية من رفع الأسعار خلال الفترة المقبلة، وقال أيضاً أنه يجب على كل مواطن سعودي بعد أن يقوم باستلام البدلات أو عند حدوث أي تغيير يرتبط بدخلة، أن يقوم بعمل تحديث للبيانات التي تختص به على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.

برنامج حساب المواطن السعودي

رابط التسجيل في حساب المواطن

يذكر وأن برنامج برنامج حساب المواطن السعودي قد تم إنشاءه وبداية التسجيل فيه في الأول من فبراير الماضي لعام 1438 هـ وعام 2017 م، وأنشئ البرنامج بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي تجريها المملكة و رؤية 2030 ، ومن ثم سوف يتم رفع أسعار الطاقة وغيرها من السلع، فهذا البرنامج يحاول أن يعطي كل مواطن محدود الدخل الدعم الكامل لعدم التضرر من إصلاحات المملكة العربية السعودية.

تحديث.. ينتظر الجميع الإعلان عن صرف أول بدل نقدي للمواطن السعودي لعام 1438، الذي سوف يعلن عنة خلال أيام قليلة من الان، تابعونا وسوف نوافيكم بالبدلات فور الإعلان عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.