التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن الموحد ، من المنتظر أن تقوم اللجنة الوزارية العليا لبرنامج حساب المواطن برفع سياسات البرنامج للمقام السامي في الأسبوع القادم، وتشمل تلك السياسات التي سيتم رفعها: آلية الاستحقاق وبيانات المستحقين وكذلك نسب الدعم التي تقترحها اللجنة لبدء البرنامج، وتفاصيل أخرى بالبرنامج.

بوابة برنامج حساب المواطن الموحد

ومن جانبه، أوضح المهندس ماجد العصيمي مشرف عام برنامج حساب المواطن الموحد أن أعداد المسجلين في البرنامج تعدى نحو 12 مليون مواطن، وبلغت أعداد الأسر التي قامت في تسجيل حساب المواطن حوالي 3.5 مليون أسرة سعودية، وأشار إلى أنه يوجد حوالي 227 ألف من المسجلين بحاجة لتقديم المزيد من المستندات لإثبات حقهم في الدعم، ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر بوابة حساب المواطن الرسمية.

تحديث البيانات وإضافة المزايا المالية والبدلات بعد الأوامر الملكية

وأضاف المهندس ماجد العصيمي، أثناء لقاء إعلامي أمس الثلاثاء، أنه من المنتظر من المواطنين أن يقوموا بالدخول للبوابة الالكترونية لتحديث بياناتهم عقب إعادة المزايا المالية والبدلات، وجدد العصيمي على أن حساب المواطن يلتزم بصرف الدعم المادي لمستحقيه قبل البدء برفع الدعم عن منتجات الطاقة، المقرر العام الحالي.

تحديث البيانات كل ثلاث شهور

أكد السيد على الغفيض وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن برنامج حساب المواطن الموحد سوف يعمل مع عملية تحديث للبيانات كل 3 أشهر للقيام بتعديل نسب دعم المواطنين.وأشار وزير العمل في لقاء عيد بالأمس مع العديد من الإعلاميين والصحفيين، في مقر البرنامج بالعاصمة الرياض، أن اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها من قبل المقام السامي تقوم بعمل مراجعة ربع سنوية لسياسات حساب المواطن وقيم البدل الشهرية.

وأوضح الغفيض أن برنامج حساب المواطن الموحد يهدف لحماية محدودي ومتوسطي الدخل من آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي، وإعادة توجيه المخصصات الحكومية للدعم إلى مستحقيها، لتكون أكثر عدالة بناء على احتياجات الأسر والأفراد السعوديين.

وجدير بالذكر ان كثير من اللغط حدث بعد صدور الأوامر الملكية الأخيرة، الخاصة بإرجاع بعض المزايا من المكافآت، والبدلات للعاملين بالدولة، مما يترتب علية إعادة إدخال البيانات الخاصة بالمسجلين في بوابة حساب المواطن، وقد أعلن المشرف العام أن امام المواطنين أسبوع فقط قبل رفع آليات وسياسات برنامج حساب المواطن الموحد للمقام السامي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *