التخطي إلى المحتوى

الابتعاث ، قامت وزارة الصحة بالإعلان عن الموعد الخاص ببدء عقد المقابلات الشخصية لتتم المفاضلة بين المتقدمين في برنامج وظيفتك وبعثتك، على أن تكون الأحد القادم 30-4-2017 م الموافق 4-8-1438 هـ، لمدة 7 أيام عمل.

مقرات وطرق التواصل مع وظيفتك وبعثتك

وسوف تكون المقابلات موزعة على 20 مقر في مختلف محافظات ومناطق المملكة وفقًا لأعداد المرشحين، وكلفت وزارة الصحة لجان مختصة لعقد المقابلات الخاصة ببرنامج وظيفتك وبعثتك، وفقًا لمنهجية علمية لضمان المساواة بين الفئات المرشحة المختلفة لاختيار الأكفأ من بينهم.

وطالبت الوزارة من كافة المتقدمين أن يلتزموا بالحضور بالموعد المحدد في المقر الموضح بالرسائل التي يتم إرسالها من البريد الإلكتروني أو الهاتف، بالإضافة لإحضار بطاقة الأحوال الخاصة بهم ليتم الاطلاع عليها قبل عقد المقابلة الشخصية، وأضافت الوزارة أنه عند تأخر المتقدم أو تغيبه عن الحضور في موعده وفي المقر المحدد فسوف يفقد فرصة التنافس على الأماكن المتاحة.

الابتعاث الخارجي وظيفتك وبعثتك ورؤية المملكة

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الابتعاث الخارجي وظيفتك وبعثتك، أحد الركائز الأساسية لتحقيق الرؤية المستقبلية للمملكة عن طريق تنمية الموارد البشرية والاستفادة من أبناء المملكة عن طريق ابتعاثهم ليطلعوا على الخبرات التي تتوفر في مختلف المعاهد والجامعات المميز   بمختلف البلدان.

الهدف من الابتعاث الخارجي

وتم إطلاق المرحلة الـ 11 من برنامج الابتعاث في العام الفائت 2016 م بمنظور مختلف ومبتكر، عن طريق مشروع وظيفتك وبعثتك والهدف من البرنامج هو ربط الابتعاث باحتياجات القطاعات المختلفة الفعلية وبمتطلبات الرؤية المستقبلية التي تسعى المملكة للوصول إليها من خلال توفير تخصصات مهنية نادرة ترتبط بتنمية كافة القطاعات، وهو الهدف الأول لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث.

التخصصات المستهدفة في الابتعاث

وقد قامت وزارة الصحة ووزارة التعليم بعقد اتفاقية لخمس سنوات، حيث خصصت 20000 فرصة لابتعاث الشباب لصالح الوزارة بواقع 4000 فرصة كل عام، وحددت الوزارة التخصصات الدرجات العلمية المستهدفة بناء على احتياجات مختلف المرافق الصحية من المستشفيات العامة والمرجعية والتخصصية، بالإضافة لمراكز الرعاية الأولية والمراكز المتخصصة.

وشملت الفرص المتاحة في المرحلة ال 12 من برنامج الابتعاث للعام الحالي 2017 درجات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والزمالة التخصصية لأطباء الأسنان والأطباء، وتضمنت 184 تخصص 68 منها بمجال الطب البشري، وسبعة تخصصات بطب الأسنان، و14 بالتمريض المتخصص والعام، 16 بمجال الصيدلة، 66 بالعلوم الطبية التطبيقية، و13 بمختلف المجالات الإدارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.