التخطي إلى المحتوى

معاش الضمان الاجتماعي السعودية– تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع بداية كل شهر هجري بإيداع الاستحقاقات الخاصة بضمان المعاش الاجتماعي ومبالغ الغذاء والكهرباء،وحان الآن بحث المواطنين السعوديين المسجلين بالبحث حول إيداع معاش الضمان الاجتماعي لمستفيدي ومستفيدات المعاش، وقد أودعت وزارة العمل معاش الضمان الاجتماعي عن شهر ذي القعدة 1438، في أول شهر ذي القعدة 1438 هـ.

وفي السابق تقوم وزارة العمل بإيداع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لمعاش الضمان لمستحقي المعاش الشهري وبدل الغذاء وسداد فواتير الكهرباء، وفق التحديثات التي قام بها مستفيدي الضمان الاجتماعي بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية..

معاش الضمان الاجتماعي السعودية

وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية رابطًا لمستحقي معاش الضمان الاجتماعي السعودية ومن خلاله يتم تحديث بيانات المعاش، وذلك عبر الرابط التالي: تحديث بيانات معاش الضمان الاجتماعي لمستحقيه، حيث أعلنت عن مواعيد لتحديث البيانات، وقد انتهت المواعيد يوم 2 من شهر رجب الماضي 1438 هـ، ونتيجة عدم التحديث:

  •  يوقف مؤقت معاش الضمان الاجتماعي منذ شهر رجب 1438 حتى يتم التحديث.
  • في حالة التحديث يعود استحقاق معاش الضمان الاجتماعي ولكنه ليس بأثر رجعي.
  • في حالة استمرار عدم تحديث البيانات حتى تاريخ 30-10-1438 وهو آخر موعد للتحديث، فيسقط معاش الضمان الاجتماعي بشكل نهائي.

وتقوم وزارة العمل بإيداع المبالغ المستحقة لمستفيدي ومستفيدات معاش الضمان في برنامج المعاش المخصص للضمان الاجتماعي في بداية كل شهر هجري، وذلك لمن حدث بياناته، ويمكنهم معرفة إيداع وزارة العمل للمبالغ المستحقة لمحدثي الضمان عن شهر ذي القعدة 1438 عبر رابط الاستعلام عن معاشات الضمان الاجتماعي، حيث تودع كل شهر مبالغ المعاش ومبالغ الغذاء وفاتورة الكهرباء.

الاستعلام عن إيداع معاش شهر ذي القعدة

لم تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بالإعلان عبر موقعها الرسمي الإلكتروني عن إيداعها معاش شهر ذي القعدة 1438 لمستحقي استحقاقات المعاش ومبالغ الغذاء والكهرباء حتى الآن، أو موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة 1438 هـ، كما يمنكم الدخول على المركز الإعلامي بموقع وزارة، والذي يتم من خلاله وضع الإفادات حول القيمة المالية المودعة  في معاش شهر ذي القعدة 1438، وكذلك مبالغ بدل الغذاء، وأيضًا رسوم الكهرباء عن الشهر الهجري الحالي.

موعد صرف معاش شهر شعبان

وقد أودعت وزارة العمل معاش الضمان الاجتماعي ومبالغ الغذاء والكهرباء عن شهر ذي القعدة 1438 وفق ما أعلنته جريدة “المواطن”، وأعلن ذلك وكيل وزارة الضمان الاجتماعي بالانابة “غازي بن مالح”عن إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي  وبرنامج الغذاء وجزء من الكهرباء وبلغت اجمالي المبالغ النقدية لهذا الشهر قيمة  1.487.433.735 ريالاً وذلك للحالات التي تجاوزت  البحث الآلي الشهري، والتأكد من الأهلية، وتم إيداع المستحقات في حساباتهم مباشرة عن طريق “الآيبان” أو عن طريق “مدى” بطاقات ضمان اجتماعي مسبقة الدفع.

معاشات الضمان الاجتماعي شهر ذي القعدة 1438

من المقرر أن تودع معاشات الضمان الاجتماعي لمستحقي المعاش وفق ما تم تحديثه من بيانات على الحساب الخاص للمستفيدين، وقد ذكر الشمري أن عدد المستفيدين لمعاش الضمان الاجتماعي هذا الشهر بلغ (847.410 ) حالة

التعليقات

  1. عيب عليكم ياهيئة العمل أعلنت أنكم أدعوك راتب شهر شعبان وهذا الكلام غير صحيح؟ طلبتم مننا تحديث المعلومات وتسجيل آيبان بنكي وقلتم اول واحد كل شهر تصرف لكم الضمان عيب عليكم

    1. لا يا استاذ راتب شهر شعبان اودع أمس – اين عدم المصداقية ادخل رابط الموقع الرسمي المذكور بالموقع وتجد اعلان ايداع مبلغ معاش الضمان الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *