التخطي إلى المحتوى

أصبح التليفون المحمول أحد أكثر وسائل التكنولوجيا استخداماً في العالم، وتعددت استخداماته طبقاً لاحتياجات العصر، البداية كانت عندما استُخدِم للاتصال عن طريق المكالمات الهاتفية فقط، وسرعان ما تحول لوسيلة قلّصت الكرة الأرضية، خاصة مع دخول الإنترنت، وارتباط استخدام الهاتف المحمول بالشبكة المعلوماتية.

إقرأ أيضأً:

هذا وعلى الرغم من تعدد استخدامات الهاتف المحمول، إلاّ أن هناك أسراراً قد لا يعرفها الكثير من مستخدميه، فهناك استخدامات إضافية رائعة للهاتف المحمول، نقتصر في سرد 5 منها.

5 استخدامات رائعة للتليفون المحمول:

  • التحكم عن بعد في السيارة:

يمكن للمستخدمين من خلال التليفون المحمول، التحكم بسياراتهم عن بعد، يتم ذلك من خلال تنزيل تطبيق Viper Smart Start على الهاتف المحمول، بحيث يعمل هذا التطبيق عمل مفتاح السيارة، من خلال إغلاق الباب، تشغيل الإنذار، فتح شنطة السيارة وأبوابها.

  • دفع كافة الفواتير:

يستمتع المستخدم بخدمة دفع الفواتير من خلال تطبيق “سكوير كارد”، الذي يساعد في دفع جميع فواتير المستخدم من أي مكان عن طريق المحمول بكل أمان وسرية، كما يمكن للسمتخدم من خلال هذا التطبيق، تشفير بياناته بعد الدفع حفاظاً على سريتها.

  • التحكم بحرارة المنزل:

عن طريق الهاتف المحمول، يمكن للمستخدم أن يقوم بعمل “الترموستات” التي تنظم قياس درجة الحرارة في المنزل، ومن خلالها يمكن للمستخدم التحكم في درجة الحرارة وتعديلها بخفضها أو رفعها.

  • تتبع الطفل في الأماكن العامة:

يعاني الأمهات والآباء بشكل كبير من مشكلة تتبع أطفالهم في حال تواجدهم في الأماكن العامة مثل الحدائق والمنتزهات، لكن الهاتف المحمول وجد حلاً سريعاً لتلك المشكلة من خلال أداة يتم تعليقها بجسد الطفل، تتصل بجهاز الهاتف المحمول الخاص بالأم أو الأب في حال ابتعاد الطفل عن مرأى العين.

  • التحكم في إضاءة المكان:

بإمكان مستخدم الهاتف المحمول تنزيل تطبيق  Wemo الذي يمكّن الشخص من التحكم في إضاءة المكان الذي يتواجد به، وتثبيته برفعها أو خفضها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.