التخطي إلى المحتوى

مخالفات المرور والغرامات ، على حسب ما أعلنه رئيس لجنة النقل والمواصلات اللواء سعيد طعيمة أنه قريباً سيم إصدار تعديلات كثيرة على قوانين المرور، وتم حالياً الإنتهاء من التعديلات الأولية والتي من المنتظر أن يقوم مجلس الوزارء بالموافقة عليها من أجل أعتمادها وتنفيذها على أرض الواقع.

الاستعلام عن مخالفات المرور من هنا.

مخالفات المرور والغرامات وقانون المرور الجديد

واستكمل اللواء أن التعديلات الجديدة على قانون المرور ستشمل التعريفات والتصنيفات المتعلقة بقانون المرور وتفسيرها، وتم تقسيم الجرائم والمخالفات المرورية على حسب الخطورة التي تندرج أسفلها.

بالإضافة الى التعديلات التي تشمل السلامة في التنقلات، وسيكون تنفيذها من خلال خصم النقاط على الرخصة حتى لو وصلت في النهاية الى إنتهاء صلاحيتها، وتم تقسيم مخالفات المرور الى خمسة أنواع من حسب الخطورة.

جرائم المخالفات المرورية

  • الشريحة الأولى : تشمل المخالفات لعدم إتباع قواعد السير وخاصة مسافة الأمان، والحقيبة الخاصة بالإسعافات الأولية، وهذه تتسبب في خصم نقطة واحدة من صلاحية الرخصة البالغة 30 نقطة.
  • الشريحة الثانية : المخالفات التي تتعلق بإستخدام الجهاز المحمول، وعدم إستخدام حزام الأمان، والعقاب خصم نقطتين.
  • الشريحة الثالثة: المخالفة التي تتعلق بإنتهاء رخصة القيادة أو السرعة الزائدة والعقاب خصم ثلاثة نقاط.
  • الشريحة الرابعة : في حالة إمتناع السائق من إعطاء رخصته للشرطة وسيتم خصم أربعة نقاط.
  • الشريحة الخامسة : تشمل المخالفة في حالة تكرار نفس الخطأ أو الجريمة المرورية من نفس الشخص خلال عام واحد ويتم خصم خمسة نقاط من الصلاحيات الممنوحة وهي 30 نقطة، وفي حالة التكرار أكثر يتم مضاعفة النقاط في المخالفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *