التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم، شهدت أسعار الدولار بالسوق السوداء مؤخراً تذبذباً كبيراً أربك المتعاملون والتجار، جاء ذلك نظراً لعدد من الأحداث الاقتصادية التي أثرت على سوق الصرف، أبرزها قرار رئيس الجمهورية بتشديد العقوبات المالية وعقوبة الحبس على كل من يتلاعب بسوق الصرف، من خلال إقرار التعديل الأخير على قانون البنك المركزي.

سعر الدولار اليوم الجمعة 26/8/2016 في السوق السوداء

تراوح سعر الدولار في تعاملات الصرف في السوق السوداء اليوم الجمعة 28 أغسطس، بين 12.40 و 12.65 جنيه، محققاً ارتفاعاً في تعاملات آخر الأسبوع، جاء ذلك في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع خلال اليومين المقبلين، نظراً لموسم الحج، وبدء الأفواج في السفر، هذا وتوقع الخبراء أن يهدأ سوق البيع والشراء للدولار الأمريكي في السوق السوداء، قبل عيد الأضحى.

سعر الدولار يوم الخميس 25/8/2016

هذا وتراوح سعر الدولار في السوق السوداء من 12 إلى 12.50 جنيه في كافة المحافظات المصرية، بين ارتفاعاً وانخفاضاً، حتى حقق أعلى سعر له مع نهاية تعاملات الخميس 25 أغسطس، فبلغ سعر الدولار 12.55 جنيه، في ظل ثبات سعر الورقة الخضراء في البنوك عند  8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه، حسبما أفاد تقرير البنك المركزي المصري.

هذا ويتوقع المستوردون وتجار العملة ارتفاعاً آخر لسعر الدولار في السوق الموازية في الفترة المقبلة، على الرغم من الإجراءات التي يتبعها البنك المركزي بناءً على تعليمات رئاسة الجمهورية، لتقنين التعامل في سوق الصرف السوداء، وإغلاق كافة الصرافات المخالفة.

هذا وعلى صعيد آخر، توقع بعض العملاء المصرفيون، بأن الإجراءات التي تتخذها الحكومة للسيطرة على السوق السوداء، تأتي تمهيداً لإعلان قرار خفض السعر الرسمي للجنيه المصري، وذلك حسبما توقع أكثر من مصدر مسئول، إلاّ أن البنك المركزي المصري لم يصدر قراراً بهذا الشأن حتى الآن على الرغم من الارتفاعات المتتالية لسعر الدولار في سوق الصرف السوداء، في ظل ثبوت السعر الرسمي في البنوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *