التخطي إلى المحتوى

تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي ، قامت وزارة العمل بتمديد الفترة الخاصة بتحديث البيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي و ذوي الإعاقة حتى يوم 30 شوال القادم لمن لم يقوموا بتحديث البيانات، قبل وقف الصرف، وقبل أن يتم اسقاطهم بصفة نهائية.

رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

وقال الدكتور نايف بن محمد الصبحي، أن الوزارة سوف توقف الصرف بصفة نهائية عن مستفيدي الضمان الاجتماعي من لم يقوموا بتحديث بياناتهم، وسوف يتم اسقاطهم بصفة نهائية نهاية شوال القادم، وفي حالة رجوع تلك الحالات الضمان الاجتماعي سوف يتم معاملتهم كحالات جديدة، ولن يتم الصرف بأثر رجعي، ودعا كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي بضرورة تحديث بياناتهم في الفترة القادمة، من خلال الموقع الإلكتروني بوابة وزارة العمل السعودية .

وزارة العمل تناشد المستفيدين بسرعة تحديث البيانات لتلافي إسقاطهم

وكشف الصبحي، أن أعداد مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الذين قاموا بتحديث بياناتهم تعدى الـ 80 بمائة، وأشار إلى أن وزارة العمل قد قامت بإرسال رسائل نصية لكافة المستفيدين ممن لم يقوموا بتحديث بياناتهم، ليتم إبلاغهم بأهمية الإسراع بتحديث بياناتهم، لتلافي إسقاطهم من خدمات الضمان الاجتماعي والذي كان مقرر بتاريخ 1-5-1438 هـ، ولكن الوزارة قامت بإعطاء مهلة جديدة حتى أول شهر شعبان.

ثم جرى مد فترة التسجيل للمرة الثانية ليستمر حتى 30 شوال القادم، لتصبح فترة التمديد الخاصة ل مستفيدي الضمان الاجتماعي 6 أشهر، ليتجنبوا أن يتم إسقاطهم بصورة نهائية، وأوضح وزير العمل أن وزارة العمل تقديرا منها لوضح الحالات الاقتصادي والاجتماعي التي يم تقم بتحديث بياناتها، قامت بتمديد فترة السماح لقيام مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية بتحديث بياناتهم الخاصة.

ارتفاع مبالغ المساعدة المقطوعة

ارتفع مبلغ المساعدات المقطوعة الشهرية المقطوعة التي تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداعها للمستفيدين والمستفيدات من مستفيدي الضمان الاجتماعي عن جمادى الآخرة الفائت بنسبة زيادة 22% بالمقارنة بشهر جمادىى الأولى بمبلغ 64212401، عقب إضافة عدد 3713 حالات جديدة.

ليصل الإجمالي للمبالغ التي تم إيداعها لعدد 23027 حالة مبلغ 350012401 ريال، وكانت وزارة العمل قد قامت بإيداع مبلغ 285800000 ريال تشمل 19314 حالة لشهر جمادى الأولى، وأوضح الدكتور عبد العزيز الفريان مشرف عام وكالة الضمان الاجتماعي ، أنه تم إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة لبعض من الحالات التي كانت موجودة على قوائم الانتظار وتم صدور موافقة لها بالصرف.

وجدد الفريان تأكيده على أن الهدف الأهم للبرنامج الخاص المساعدات المقطوعة و مستفيدي الضمان الاجتماعي هو تحسين ظروف محدودي الدخل المعيشية، سواء للشمولين بالمعاشات من الضمان الاجتماعي أو من غيرهم. ولفت الفريان لأن ذلك يتم وفق ضوابط معينة قامت الوزارة بوضعها في اعتبارها وهي عدد الأفراد بالأسرة، مقدار دخل الأسرة، متطلبات الصرف للمساعدات النقدية، بحيث لا يتجاوز مبلغ المساعدات المقطوع ثلاثون ألف ريال بحد أقصى خلال السنة الواحدة لكل مستحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *