التخطي إلى المحتوى

موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 1438_2017، ينتظر المسلمون والأمة الإسلامية في كل أنحاء العالم قدوم شهر رمضان المبارك بسعادة، فهذا الشهر هو الذي يتسارع فيه المسلمون بالدعاء والعبادة والصيام ويطلبون دائما من الله تقبل الأعمال، بالإضافة إلى وجود ليلة القدر وهي تعد من خير أيام الشهر والعبادة في ذلك اليوم تكون خير من آلاف الأشهر والله سبحانه وتعالي يقبل فيها الدعاء.

روحانيات شهر رمضان في المملكة العربية السعودية

أما عن شهر رمضان، في المملكة العربية السعودية، فهو يمتاز بنكهة خاصة وهذا لتواجد الحرمين الشريفين، ويتسارع المسلمين في أداء العمرة في ذلك الشهر الكريم، فيكثر بالمدينة المنورة شعائر دينية رائعة، وتتواجد حلقات الذكر بكثرة، كما تتواجد في أماكن كثيرة طاولات مائدة الرحمن.

تنافس القنوات في عرض مسلسلات رمضان

وفي شهر رمضان المبارك، تتنافس القنوات المصرية في عرض المسلسلات والبرامج الترفيهية، التي يقوم بها كبار الفنانين والنجوم، حتى يتميز شهر رمضان المبارك، بروح الفكاهة ونكهة مختلفة عن باقي أشهر العام.

موعد بداية أول شهر رمضان المبارك

يسعي الشعب المصري والعربي، حول معرفة أول أيام شهر رمضان المبارك بفترة، حتى يتمكنوا من تجهيز أنفسهم لاستقبال الشهر المبارك، ومنهم من يسارع في شراء التمر، لهذا سنقدم لكم تصريحات البحوث الفلكية ورؤية الهلال لشهر رمضان المبارك، وبالرغم من تقدم التكنولوجيا إلا أنه من المستحيل التعرف على بداية شهر رمضان إلا عن طريق رؤية الهلال.

وقدم الدكتور عبد الهادي الأستاذ الخاص في قسم الشمس بمعهد البحوث  الفلكية، تصريح أن أول يوم من شهر رمضان المبارك سيوافق يوم السبت 27 من شهر مايو عام 2017، وسيستمر الشهر لمدة 29 يوم قبل قدوم عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن يبدأ شهر رمضان المبارك في نفس اليوم في الأردن ولبنان والسعودية، وكل الدول العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *