التخطي إلى المحتوى

التقويم الدراسي 1439 وزارة التعليم، أقرت وزارة التعليم تقويم المدارس الجديد، بناء على تصريحات وزير التعليم الدكتور احمد العيسى ولمدة 5 سنوات مقبلة حتى عام 1443 هجرياً، وذلك بعد مناقشة التقويم الدراسي 1439 الجديد وإبداء الملاحظات عليه ثم اعتماده، خاصةً مع قرب انتهاء تقويم المدارس 1438 بنهاية العام الدراسي الحالي.

وزير التعليم أوضح أن التقويم الدراسي 1439 لم يتجنب الدراسة في شهر رمضان في السنوات المقبلة، وذلك في توضيحاته للمتسائلين حول إجراءات وزارة التعليم خلال السنوات المقبلة في حالة توافق الدراسة أو الاختبارات مع حلول شهر رمضان، بعد الأحداث التي شهدها العام الدراسي الحالي والتي انتهت بتقديم مواعيد الاختبارات بناءً على الأمر الملكي لخادم الحرمين الشريفين.

اعتماد التقويم الدراسي 1439 الجديد

اعتمد مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته اليوم برئاسة ولي العهد ونائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، التقويم الدراسي 1439 وتقويم المدارس لمدة 5 سنوات حتى عام 1443، حيث جنب الاختبارات خلال شهر رمضان خلال الأعوام المقبلة.

وزير التعليم لم يحدد بشكل قاطع مواعد إعلان صدور التقويم الدراسي 1439 الجديد، مبياناً أن وزارته لم تتخذ أي تعديلات بخصوص تجنب الدراسة في رمضان، حيث ان شهر رمضان في الأعوام المقبلة سيدخل في منتصف الفصل الدراسي الثاني على التحديد، وبالتالي لن يكون هماك تعارض مع مواعيد الاختبارات النهائية.

أضاف وزير التعليم أنه ينتظر مناقشة المقام السامي لمشروع التقويم الدراسي الجديد وتحديد الملاحظات، وتلقي توجهات القيادة بخصوص التقويم تمهيدا لإقراره وإعلانه بصورة رسمية، موضحاً أن الهجوم الذي استهدف شخصه خلال الأيام الماضية لا يمثل فئات وشرائح المجتمع السعودي.

مما هو جدير بالذكر أن وزير التعليم نال هجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد رفضة تعديل مواعيد الاختبارات النهائية التي طالب بها بعض منسوبي التعليم والطلاب وأولياء الأمور، وهو ما جعل المتابعين يترقبوا التقويم الدراسي 1439 الجديد لوزارة التعليم.

تقويم المدارس ١٤٣٩

تحديث : لم يتم خروج التقويم الدراسي الجديد 1439 والذي لا زال في مرحلة المناقشة بعد تسليمه للمقام السامي وفق تصريحات التعليم، وحال نشر تقويم المدارس 1438 سنوافيكم به فوراً.

تحديث : نترقب الإعلان الرسمي من قبل وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية، حول موعد ظهور التقويم الدراسي الجديد 1439 ونشره لمنسوبي التعليم والطلاب وغيرهم من المعنيين بالعملية التعليمية.

تحديث 23-8-2017 : تم اعتماد تقويم الدراسي الجديد 1438-1439 وكذلك تقويم الأعوام المقبلة لمدة 5 أعوام دراسية حتى هام 1443 هجرياً.

تحديث 16-12-1438 : 9 أيام تفصلنا عن بدء الدراسة في المملكة العربية السعودية ومرفق بداية الموضوع التقويم الدراسي 1439 وحتى عام 1443 والذي اعتمدته وزارة التعليم منذ عدة أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *