التخطي إلى المحتوى

تم اعلان الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم لاذاعة نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2017، حيث أن هذا الموعد يترقبه تلاميذ مرحلة الاساس منذ فترة طويلة، حيث أنتهت امتحانات مرحلة الاساس منذ نهاية مارس، ومنذ ذلك الحين يترقب الطلاب نتائجهم، إلا أن الوزارة اخيرا اعلنت عن الموعد المنشود، والذي ستطلق فيه صراح نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم لتحلق بنظيراتها من الولايات.

موعد نتيجة شهادة الاساس

ستذاع النتائج في تمام الساعة العاشرة صباحا اليوم الاحد 30 ابريل 2017، وكان تلاميذ مرحلة الاساس بكافة الولايات الاخرى قد حصلوا على نتائجهم، ومؤخرا جاء دور ولاية الخرطوم للافصاح عن نتائج تلاميذها، الذين كانوا ولا زالوا ينتظرون هذا اليوم، حيث تشكل نتيجة شهادة الاساس بجانب نتيجة الشهادة السودانية للثانوية العامة، حدثا علميا كبيرا بالنسبة للشعب السوداني، وللطلاب وتلاميذ مرحلة الاساس واولياء الامور كذلك.

نتيجة شهادة الاساس والتوزيع بالمدارس

وبعد أن تقوم الوزارة باعلان النتيجة للتلاميذ، تقوم أيضا بتحديد الحد الادنى من الدرجات المؤهلة لدخول المرحلة الثانوية، ومن ثم بعد ذلك تقوم بتوزيع التلاميذ على مدارسهم، وسيكون هناك موعد محدد لاعلان التوزيع في المدارس من قبل وزارة التربية والتعليم، وسيكون ايضا هناك أيضا مراكز محددة يمكن للتلاميذ من خلالها معرفة المدارس الثانوية التي وزعوا فيها.

نتيجة شهادة الاساس مقارنة بالعام الماضي

وكانت نسبة النجاح في نتيجة الاساس العام الماضي قد بلغت 88٪، بينما هذا العام قد وصلت نسبة النجاح إلى 97٪، مم يؤكد أن هناك قوة كبيرة في اداء الطلاب هذا العام تجاه الامتحانات، ولذلك فإنه المتوقع أن تعلو زغاريد الفرح عاليا في سماء محليات الخرطوم، وكذلك أكياس الحلوى وأغطية المشروبات الغازية أيضا!.

كيفية استخراج نتيجة شهادة الاساس

اليوم بعد أن تعلن نتيجة شهادة الأساس بإمكان الطلاب اساخراج نتائجهم فورا من خلال الرسائل النصية، عبر ارسال رسالة قصيرة عبر شبكة سوداني او ام تي ان بارقام وتعرفة تحددها هذه الشبكات، او يمكن استخراجها الكترونيا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم لاستخراج النتائج.

استخراج نتيجة شهادة الاساس عبر موقعنا

وكذلك نحن أيضا نقوم بالمساهمة في مساعدة التلاميذ في استخراج نتائجهم بكل بساطة، فقط على الطالب كتابة رقم جلوسه في التعليقات اسفل الصفحة، ومن ثم إنتظار النتيجة، مع تمنايتنا لكم التوفيق دوما.

اخر تحديث:

نلتمس العذر من الجميع لعدم قيامنا باحضار النتيجة للطلاب الذين علقوا، نظرا لكثرة التعليقات وضيق الوقت، وهنا احضرنا مباشر وفوري لكل التلاميذ، رابط استخراج نتيجة شهادة الاساس، وبامكان جميع الطلاب استخراج نتائجهم بكل بساطة، ومن تعذر عليه استخراجها، سنقوم بالمساعدة، بالتوفيق للجميع.

التعليقات

    1. تفصيل شهادة الاساس ولاية الخرطوم
      رقم الجلوس 10544

  1. نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2017
    الإسم : مصطفي عبدالسلام صالح جمعة
    رقم الجلوس 67575

  2. محمد مسلم عبدالقادر أحمد – رقم الجلوس 10300

  3. معرفة تفاصيل نتيجه شهاده الاساس ولاية الخرطوم الطالب أحمد إسماعيل إسماعيل احمدالسقدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *