التخطي إلى المحتوى

مركز صلة– قام المجلس التنسيقي لعمل المرآة بمجلس الغرف السعودية برئاسة  الأميرة “نورة بنت محمد بن سعود ىل سعود بافتتاح مركز صلة العمل عن بعد، وذلك بالتنسيق مع جهات ذات صلة بعمل المرأة، من أجل تحفيز عمل المرأة مع منشآت القطاع الخاص من خلال موقع صلة للتوظيف، والذي من خلاله منذ شهر نوفمبر 2016 تم توظيف عدد  712 عاملة عن بعد في عدد (97) منشأة.

انشي المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية بقرار مجلس الوزراء رقم (120) بتاريخ 12-4-1425 هـ، ومنذ إنشاءه ويسعى لتوظيف السيدات، فقد قام بافتتاح مركز العمل عن بعد، بالتنسيق بين المجلس التنسيقي وشركة صلة، والذي أنشي مركز صلة العمل عن بعد، والذي يقوم بعمليات تعريفية عبر إرسال رسائل إيميل للتعريف ببرنامج صلة، والعمل عبر الإنترنت.

مركز صلة

تسعى الأميرة “نوره بنت محمد بن سعود آل سعود”  إلى رفع مشاركة المرآة في سوق العمل عن بعد وفقًا لتوجيهات القيادة الرشيدة نحو رؤية 2030،  ومن أجل تحديث وظائف للسيدات عر برنامج العمل عن بعد، والذي من خلاله تتمكن السيدات بالمحافظات التي لا تتوافر بها وسائل مواصلات آمنة من العمل دون الخروج من المنزل.

اقتصار العمل عن بعد للسعوديين والسعوديات

كما أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية عن انتهاء موعد أخذ الرأي حول مشروع برنامج العمل عن بعد، وأعلنت أنه سوم يتم التسجيل في برنامج العمل عن بعد والذي يقتصر على تسجيل السعوديين والسعوديات فقط، والذي تقوم وزارة العمل بمتابعة الوظائف المتاحة، ويتم التسجيل في برنامج العمل عن بعد عبر رابط تحدده وزارة العمل.

الفئات المخاطبة بالبرنامج

ويذكر أن برنامج العمل عن بعد يأتي تلبية لرغبات فئتين لا يستطيعون العمل في جهات العمل  وهم :

  • فئة ذوي الإعاقة.
  • فئة النساء.

أهمية العمل عن بعد

العمل عن بعد له أهمية كبيرة ويبحث الكثير عنه، ومن أهميته:

  • يخدم فئات لا تستطيع العمل بجهات العمل.
  • توفير فرص وظيفية تتجاوز حواجز المكان والزمان.
  • إسهام للتطور التقني في توفير ثقافة عمل جديدة.
  • تأدية مهام الوظيفة دون حضور لجهة العمل.
  • تخضع علاقة العمل عن بعد لأحكام نظام العمل.

مؤتمر صحفي اليوم

والمقرر أن يقوم المجلس التنسيقي لعمل المرأة برئاسة الأميرة “نوره بنت محمد” بعمل مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 1-5-2017 يحضره الإعلاميين والإعلاميات، وذلك كي يتم التعريف بنظام العمل عن بعد وخدمات المركز، والتسجيل في مركز صلة للعمل عن بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.