التخطي إلى المحتوى

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي ، عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية اليوم الأربعاء 13/9/2017، حيث تم الإعلان عن إطلاق برنامج الضمان الاجتماعي للأسر الفقيرة والمتوسطة في جميع ربوع المملكة العربية السعودية، وأعلنت الوزارة عن رابط استعلام المساعدة المقطوعة شهر ذو الحجة 1438، مع اقتراب موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر المحرم 1439.

ودعت الوزارة كافة المواطنين إلى التقدم في أسرع وقت بتحديث البيات الخاصة بالضمان الاجتماعي من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه في الوقت المناسب، وي بادرة طيبة أكدت الوزارة أن المعاقين سيكون لهم اهتمام خاص، حيث ستعمل الوزارة على إرسال لجان خاصة إلى أماكن إقامتهم.

تدعو الوزارة إلي سرعة تحديث بياناتهم عبر حساباتهم علي موقع وزارة العمل قبل توقف الإعانة، وأما بخصوص المعاقين الذين سيكون من الصعب عليهم تحديث بياناتهم بأنفسهم أكدت الوزارة علي أنها ستعمل علي التأكد من وصول لجنة خاصة تقوم بزيارتهم لتحديث بياناتهم المطلوبة.

ومن جانبه قال المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي أن وزارته قامت بإيداع مبلغ كبير  تجاوز 50 مليون ريال سعودي لصالح المساعدة المقطوعة والضمان الاجتماعي، وأكد أن مستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة، سيحصلون على كافة الحقوق والمزايا التي يوفرها البرنامج.

يأتي ذلك في إطار خطة متكاملة تقوم بها المملكة في إطار برنامج رؤية السعودية، لتحسين مستوى دخل المواطن السعودي، بعد أزمة اقتصادية عنيفة مرت بها السعودية، جراء الحرب على اليمن، دفع ثمنها المواطن البسيط، إلا أن الأمو تسير على ما يرام وفي تطور مستمر.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية على ضرورة قيام المواطنين الراغبين في الاستفادة من الضمان الاجتماعي، ضرورة القيام بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي، من أجل الاستفادة من المزايا العديدة التي وفرها البرنامج، وأكدت الوزارة أن تحديث البيانات يتم عبر الموقع الإلكتروني

وأكدت الوزارة على ضرورة التسجيل في في موعد تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر الدخول على البوابة الإلكترونية، عبر إدخال رقم السجل المدني وكافة البيانات الشخصية الخاصة بذلك، ويتم أيضا عبر الموقع رابط استعلام المساعدة المقطوعة.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة ذو الحجة

قال متحدث باسم الوكالة التضامنية أن إجمالي من وصل إليه الدعم قد وصل إلى أكثر من 230 ألف شخص، قاموا بتسجيل بياناتهم بصورة صحيحة عبر رابط الساعدة المقطوعة عبر البوابة الإلكترونية، حيث تمت الموافقة على هذه القوائم في انتظار القوائم التالية.

وأكدت الوزارة أنه تم فتح باب التسجيل، وأن الأعداد قد تجاوزت 30 ألف مواطن يستفيدون من الضمان والمساعدة، كما أكدت وكالة الضمان الاجتماعي، أن الحصول على المساعدة المقطوعة ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالوظيفة وطبيعة العمل.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنه يوم 30-10-1438هـ، هو آخر موعد لتحديث البيانات الخاصة بالمساعدة المقطوعة لشهر شعبان، وأهاب بالمواطنين سرعة تحديث البيانات من أجل ضمان الحصول على أكبر استفادة من البرنامج.

ونحيط علم سيادتكم أننا على نوفر لكم كل أنواع المساعدة والدعم من أجل التسجيل الناجح في رابط استعلام المساعدة المقطوعة والضمان الاجتماعي حيث يمكنكم مراسلتنا عبر التعليق أسفل المقال، وسنقوم بالرد على استفساراتكم.

التعليقات

  1. عمري٤٤سنه حارس امن ساكن بالاجار كل الديون تزيد بس الحمدلله
    استلمة اخر مقطوعه١٤٣٤/٤/٢٢
    وقدمة عيها كم مره وماجاني شي وكل مارجع الضمان اقدم من جديد اخرها قبل اربعه اوخمسه شهور ورجعتهم فقالو راتبك٣٠٠٠ نزلو المبلغ صار٢٥٠٠ المانع للاستحقاق للفردين
    بس ابي اعرف استحق ولا ماستحق

    1. عزيزي ابوعبدالرحمن من الواضح أنك لم تقم بتحديث بياناتك على الموقع بصورة واضحة.. يرجى اعادة الدخول على الموقع واعادة التدقيق في البيانات

    1. يمكنك المحاولة بعد مرور عدة ساعات وفي أجزاء مختلفة من اليوم لوجود ضغط شديد على الموقع

  2. انا داخل علي ثم عليكم ان تنضرون لي انا لدي ضروف صعبه ولكن الحمدالله انا محتاج ان تصرفو لي المساعدة المقطوعة انا عليا ضروف صعبه جدا يمكن ان تدخلني السجن بسبب الضروف والديون ياناس ارحموني يرحمكم من في السماء انا اخرمساعدة صرفت لي عام 1434رقم السجل المدني 1025366210

  3. انا مقدم علي المقطوعه 1437 الي الان لم استلم شي وانا بحاجه للإيجار بيت حق سنه ولأن دخل رمضان علينا الله يوفقكم وقد ثحدت أكثر من مره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *