التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أن حساب المواطن مازال قائما كما هو بعد أن قدم المهندس ماجد العصيمي المشرف على البرنامج استقالته واعتذاره عن إكمال المهمة في الأشراف على البرنامج خلال الفترة القادمة على أن يتم تعيين شخص أخر ليخلف مكانه في الفترة القادمة لاستمرار البرنامج دون أي مشاكل.

حيث قال خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعدم وجود أي علاقة بين انتهاء فترة عمل أي مسئول واستمرار برنامج حساب المواطن مؤكدا على أن البرنامج سيستمر مهما كان المسؤول عنه.

وزارة العمل والتنمية
وزارة العمل والتنمية

وزارة العمل والتنمية تعلن عن استمرار برنامج حساب المواطن للدعم النقدي

وأكدت الوزارة على استمرار صرف حساب المواطن حيث تجاوز التسجيل في البرنامج عدد 12 مليون تسجيل منذ أن بدأ التسجيل في البرنامج وحتى انتهاءه، حيث قام بالتسجيل في الموقع أكثر من 3.5 مليون أسرة سعودية منهم حوالي 227 ألف أسرة سيتم طلب منهم توفير بعض المستندات التي يتطلبها البرنامج لكي يكتمل تسجيلهم في برنامج الدعم النقدي.

وستقوم الوزارة المعنية خلال الأيام القادمة بالإعلان عن تفاصيل عديدة فيما يخص برنامج حساب المواطن حيث ستقوم بالإعلان عن إحصائيات مستحقي الدعم وطريقة حساب دخل رب الأسرة وخاصة بعد عودة صرف البدلات والعلاوات بالإضافة إلى الإعلان عن موعد صرف أولى الدفعات من البرنامج وقيمة الدعم الذي يقدمه البرنامج إلى كل شريحة من الشرائح التي سيتم إقرارها وفقا لدخل الأسرة.

كما سيتم الإعلان أيضا عن نتائج الأهلية والاستحقاق وتحديد أسماء مستحقي الدعم والذين سيحصلون على الدعم النقدي الذي يقدمه برنامج حساب المواطن، كما أشارت الوزارة بأنها ستقوم بإرسال رسائل نصية إلى المتقدمين والذين قاموا بالتسجيل في البرنامج لتوضح لهم مدى استحقاقهم للدعم النقدي من عدمه وفقا للشروط التي وضعتها لكي يصل الدعم إلى مستحقيه.

طريقة معرفة نتائج الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن للدعم النقدي

ويمكن للمواطنين معرفة نتائج الأهلية والاستحقاق الخاصة ببرنامج حساب المواطن بالإضافة إلى أسماء المستحقين للدعم النقدي الذي يتم تقديمه عندما يتم الإعلان عنهم من قبل الوزارة من خلال موقع برنامج حساب المواطن عن طريق إدخال معرف الدخول والرقم السري الخاص بكل مواطن وذلك حفاظا على سرية البيانات وخصوصيتها.

تصريحات المهندس ماجد العصيمي

وفي أول تصريح للمهندس ماجد العصيمي بعد أن قام بتقديم استقالته عن الإشراف على برنامج حساب المواطن حيث قال بأنه فخور بالإنجاز الذي حققه خلال الفترة التي اشرف فيها على البرنامج كما أشاد بفريق العمل الذي ساعده حيث قال بأن لهم دور كبير في هذا النجاح مؤكدا على انه سيقوم بمساعدة أي شخص يأتي مكانه.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت حالة من القلق بعد الإعلان عن استقالة العصيمي خاصة وان الاستقالة جاءت قبل ان يتم الاعلان عن نتائج القبول في برنامج حساب المواطن وقبل صرف أولى الدفعات في البرنامج.

ولكن جاء رد المسؤولين عن حساب المواطن نافيا لكل تلك الشائعات ومؤكدين على استمرار البرنامج بكل قوته وكما هو مخطط له وانه لن يتأثر بأي استقالة قد يقدمها اي من القائمين عليه.

وأعلن المسؤولين عن حساب المواطن أنه سيتم الإعلان عن السياسات النهائية للبرنامج خلال الأيام القليلة القادمة والتي سيليها الإعلان عن الكشوف النهائية لأسماء المستحقين وبدأ تنفيذ البرنامج.

وشهد الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر العديد من التغريدات التي تسأل عن موعد صرف أول الدفعات ولكن المسؤولين عن البرنامج لم يعلنوا حتى الآن عن موعد صرف الدفعة الأولى.

وقال مجلس الشورى السعودي خلال عقد الجلسة العادية الخامسة والأربعين برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري. بأنه يجب تفعيل برنامج حساب المواطن قبل أن يتم تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة وذلك حفظا على الاستقرار المالي للمواطنين بالمملكة.

الإعلان عن برنامج نطاقات

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن برنامج نطاقات الذي يقوم على إتاحة العديد من فرص العمل للمواطنين بالمملكة العربية السعودية  في مختلف المجالات التي بها وظائف خالية.

وتسعى الحكومة السعودية إلى إطلاق عدة برامج تساعد المواطنين غير برنامج حساب المواطن مثل برنامج نطاقات الخاص بالتوظيف للشباب وبرامج أخرى مثل دعم الإسكان والرعاية الصحية للمواطنين بالمملكة.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تطلق بوابة أجير

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إنشاء نافذة إلكترونية تحت أسم بوابة أجير وذلك لتوفير فرص عمل مؤقتة للمواطنين السعوديين خلال موسم الحج القادم، حيث تجمع البوابة المنشآت التي تعمل في موسم الحج والتي بها وظائف شاغرة بالمواطنين الراغبين في العمل في تلك المنشآت كما تعمل على الإشراف على عقود العمل المؤقتة التي تبرم بينهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *