التخطي إلى المحتوى

حميدان التركي ، مواطن سعودي حكم عليه بالسجن، لمدة 28 عام منذ عام 2005 في ولاية كولورادو الأمريكية، وذلك علي اثر اتهامه في قضية إساءة معاملة خادمته الإندونيسية، ووفقاً لما ذكر في ويكيبيديا عن حميدان التركي  ، نفي التهمة عنه تماماً، متهماً الحكومة الأمريكية بالتآمر عليه، وقد نالت قضيته اهتماماً دولياً، وانتشر صداها في جميع أوساط المجتمع السعودي.

رسالة حميدان التركي لأمه

نشر “تركي” ابن المعتقل السعودي ، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تسجيل صوتي لأبيه يوجه في التسجيل رسالة لأمه قائلا

“السلام عليكم يا أميمتي يا حبي لك، ما بعد قرروا لي شئ يا عمري الله يعافيك”.

الافراج عن حميدان التركي

أعلن تركي نجل المبتعث السعودي المعتقل في أمريكا، أن لجنة الإفراج سوف تقوم باتخاذ قرارها في غضون يومين، وفي حالة صدور قرار من اللجنة بالتأجيل، سيترتب عليه تأجيل الإفراج لمدة عامين آخرين.

في السياق ذاته يذكر أنه قد قررت لجنة قضائية أمريكية يوم الثلاثاء الماضي تأجيل النظر في قضية حميدان التركي، المبتعث السعودي المعتقل، وذلك لمدة يومين، على أن يتم إصدار القرار النهائي حول قضيته، إما تحويلها للجنة أعلي أو تأجيلها لمدة عامين.

أروى التركي

وكتبت أروى التركي ابنه حميدان التركي على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”

 اللجنة متخوفة من تحمُّل المسؤولية، واتخاذ القرار، رغم أنها مخولة بذلك.

قضية حميدان التركي على تويتر

أنشأ  مجموعة من المغردين السعوديين الهاشتاج “الوسم”

#ولي_ولي_العهد_انصر_حميدان

وذلك في محاولة منهم لجمع أكبر عدد من مؤيدين القضية، وذلك لإجبار المملكة العربية السعودية على التدخل بشكل رسمي لحل قضية المبتعث السعودي والتي قد بدأت بتوجيه الاتهامات له بإساءة معاملة الخادمة الاندونيسية.

ومن المرجح أنه قد تم وضع اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لأنه يمتلك علاقات شخصية وثيقة مع قادة واشنطن والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل خاص.

قصة حميدان التركي كاملة

كان المبتعث السعودي رئيساً للمدرسة السعودية في أمريكا لمدة أربعة سنوات، وكان أيضا رئيساً لمجلس المسجد في بولدر في ولاية كولورادو، ومدرسة الهلال الإسلامية، وله جهود كبيرة في خدمة الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كان مكتب التحقيقات الفيدرالي إف بي آي، على حسب زعم حميدان، دائم التهديد له بأنه سيدخله السجن بأي طريقة، وذلك في محاولة منهم لتقليص نشاط المبتعث السعودي، ومنعه من إكمال دراساته العليا التي أتي من اجلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.