التخطي إلى المحتوى

تحديث جديد في برنامج وتساب whatsapp سمح بإجراء المكالمات الصوتية داخل الإمارات العربية المتحدة بالأمس، وتناقل المواطنون والوافدون أخبار إتاحة المكالمات الصوتية عبر التطبيق، وبالفعل قام الكثيرين بتجربة الاتصال الصوتي عبر برنامج واتساب.

ولكن أكدت الحكومة الإماراتية على حظر المكالمات الصوتية عن طريق برنامج واتساب whatsapp، وكل التطبيقات التي تعمل بخاصية Voip، وأن الحكومة ستعمل على إعادة حظر الخاصية مرة أخرى.

قررت شركة فيس بوك المالكة لبرنامج التواصل الاجتماعي وتساب Whatsapp أن تضيف بعض مزايا تطبيقها الأساسي ماسنجر والخاص بالفيس بوك، ومن أهم المزايا التي سيشهدها التحديث الجديد لبرنامج وتساب هي ميزة الملصقات، والتي نالت إعجاب الكثيرين من مستخدمي تطبيق ماسنجر، وتختلف الملصقات عن الرموز التعبيرية الأخرى بما تحتويه من رسومات مبهجة تساعد في نقل المشاعر والأحاسيس.

يقع الكثير منا فريسة سهلة للبرامج الخبيثة التي ترسل عن طريق برنامج وتساب Whatsapp، حيث يجد الكثير منا روابط مرسلة عبر البرنامج، فيأخذ الكثيرين الفضول لفتحها، فيقعوا فريسة سهلة لأصحاب هذه البرامج الخبيثة، ويقدم تطبيق واتساب حيلة بسيطة للتعرف على البرامج خبيثة دون فتحها، حيث نقوم بنسخ الرابط، ووضعه في خانة الإرسال دون إرساله، فيقوم التطبيق بعرض محتوى هذا الرابط، وفي حالة عدم ظهور أي شئ عن الرابط يتم حذفه، لأن هذه دليل على أنه برنامج خبيث.

واتساب يعود للعمل بعد تعطله عن العمل لعدة ساعات مساء الأمس الأربعاء في جميع أنحاء العالم، وقد قامت الشركة المالكة للبرنامج وهي شركة فيس بوك بالاعتذار لمستخدمي البرنامج عن هذا العطل، والذي استمر لعدة ساعات، وقد أدى إلى توقف اتصالات المستخدمين ومراسلاتهم.

واتساب يتوقف عن العمل في مصر كما لاحظ بعض مستخدمي البرنامج، وكانت صحيفة Express الإنجليزية قد صرحت بأن خدمة واتس آب whatsapp توقفت عن العمل في بعض الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل، وقد تسبب هذا التوقف المفاجئ في تعطل المكالمات والمراسلات بين مستخدمي البرنامج في هذه الدول.

رد فعل الشركة المالكة تجاه العطل في برنامج وتساب

صرحت شركة فيس بوك الشركة المالكة لبرنامج وتساب whatsapp عن أن الشركة تعمل الآن على حل مشكلة العطل بالبرنامج بالكامل، ومن المنتظر أن يعود البرنامج للعمل خلال الساعات القليلة القادمة.

يذكر أن الكثير من مستخدمي البرنامج وكذلك بعض رجال الأعمال يعتمدون على البرنامج في الكثير من اتصالاتهم ومراسلاتهم ومتابعة أعمالهم، ولذلك يعد العطل الحادث اليوم في البرنامج بالمشكلة الكبيرة للكثيرين من مستخدمي البرنامج.

كما ويذكر أن شركة فيس بوك كانت قد استحوذت على برنامج وتساب من خلال صفقة مفاجئة وصلت لرقم قياسي، حث وصلت قيمة الصفقة إلى 19 مليار دولار، وكانت الشركة كانت أعلنت منذ أيام قليلة عن وجود خاصية جديدة بالبرنامج مشابهة للخاصية الموجودة ببرنامج ماسنجر التابع للفيس بوك وهي خاصية تثبيت المحادثات بالأعلى.

وتعد خاصية تثبيت المحادثات بالأعلى خاصية قوية ومفيدة للغاية، حيث تمكن هذه الشخصية من تثبيت المحادثات الهامة في الأعلى، ومنع المحادثات الغير مرغوب فيها من التواجد في أعلى المحادثات، مما يسهل الوصول لتلك المحادثات.

كان قد انتشر خلال الفترة الأخيرة موقع مشابه لموقع واتساب ولكن بحروف ذات لغة مختلفة шһатѕарр.com، في محاولة لاستغلال شهرة برنامج whatsapp، وعند الضغط على الرابط والدخول للموقع الزائف، يعرض لك خصائص جديدة تتمتع بها مع برنامج واتس آب، ولكن لكي تتمتع بنسخة من هذا البرنامج الزائف يطلب منك نشر رابطه الخبيث، وسيكرر العملية مع من ترسل لهم هذا الرابط، ويطلب منك تثبيت إضافة لجوجل كروم يتم من خلالها نشر إعلاناته.

توقف تطبيق وتساب عن العمل اليوم بشكل مفاجئ للمرة الثانية خلال نفس الشهر، ولم تعلن الشركة المالكة للتطبيق حتى الآن عن أسباب تعطل البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.