التخطي إلى المحتوى

رابط المساعدة المقطوعة شهر شوال – قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بأنها قامت بإيداع المبالغ المستحقة للمساعدة المقطوعة  لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث قال المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي الدكتور “عبد العزيز الفريان” بأنه تم إيداع مبلغ 371,120,000 مليون ريال سعودي لمستحقي المساعدة المقطوعة.

وأشار “الفريان” إلى أن عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ المساعدة المقطوعة من أجلها بلغ 24.954 ألف حالة سيتم صرف لهم المساعدة في شهر شعبان القادم، وأضاف أن برنامج المساعدة المقطوعة يهدف في المقام الأول إلى مساعدة الأكثر أحتياجا إلى تلك المساعدة في المملكة العربية السعودية حيث يتم أختيارهم بعناية لكي يصل الدعم المادي إلى المستحقين.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1438

وأعلن الضمان الاجتماعي على أنه يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الدخول على رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والحصول على بيانات صرف المستحقات من خلال إدخال السجل المدني وإدخال الكود الظاهر في الشاشة لكي يتم عرض كافة البيانات المتعلقة بالمساعدة المقطوعة.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة
رابط استعلام المساعدة المقطوعة

 

وتسعي المملكة العربية السعودية من خلال تلك المساعدات التي تقدمها للمواطنين إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وخاصة محدودي الدخل وبعد الإجراءات الاقتصادية الجديدة التي تتبعها المملكة مؤخرا من أجل خطة نهضة المملكة 2030 والتي تعتمد على الاهتمام بالمواطن السعودي في المقام الأول.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

كما أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى ضرورة قيام المواطنين الراغبين في الحصول على المساعدة المقطوعة بأن يقوموا بتحديث بياناتهم لدى وكالة الضمان الاجتماعي لكي يستطيع المواطن الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها الضمان الاجتماعي للمواطنين بالمملكة، حيث يتم تحديث البيانات إلكترونيا من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وفي تصريحات للمتحدث الرسمي باسم الضمان الاجتماعي قال بأن عدد من قاموا بتسجيل بياناتهم بشكل صحيح على موقع الوزارة بلغ عدد 230 ألف مواطن سعودي، حيث قال بأن الوزارة قامت بتسجيل بياناتهم في قوائم الضمان الاجتماعي وفي انتظار باقي المواطنين الراغبين في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوكالة بأن يقوموا بتسجيل بياناتهم من خلال رابط استعلام المساعدة المقطوعة وتحديث البيانات.

رابط المساعدة المقطوعة شهر شوال

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع كافة المبالغ المستحقة لشهر شوال لمستحقي المساعدة المقطوعة والذي بلغ عددهم 883573 حالة من أصحاب المعاشات وذي الدخل المحدود والمتوسط.

والمساعدة المقطوعة هي إعانة مالية تقدمها الحكومة بالمملكة العربية السعودية للمستحقين ذوي الدخل المحدود والمتوسط وتكون في مواعيد تعلن عنها الحكومة كل فترة من خلا رابط المساعدة المقطوعة شهر شوال.

ويمكن التسجيل في المساعدة المقطوعة من خلال رابط الضمان الاجتماعي ولكن يجب أولا أن يتوافر في المواطن الذي يريد التسجيل الشروط التي أعلنت عنها الوزارة.

الملك سلمان يعلن عن المكرمة الملكية

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد قام بصرف مساعدة مالية لمساعدة المواطنين بالمملكة وذلك يوم 20 من شهر رمضان الجاري، وتسمي المكرمة الملكية ويتم صرفها لمستحقي المساعدة المقطوعة وتبلغ 1000 ريال لصاحب المعاش و 500 ريال للتابع.

وتبلغ قيمة المبالغ التي تم تخصيصها للمكرمة الملكية مليار وستمائة وستين مليون ريال سعودي حيث سيتم إيداع المبالغ في حسابات المواطنين بداية من منتصف الأسبوع القادم وذلك لمستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة.

وقال خالد أبو الخيل بأن المساعدات المقطوعة سوف تكون على دفعتين والتي قدرت بمبلغ 915 مليون ريال سعودي، حيث تم إيداعها في حسابات الأسر المستحقة للضمان الاجتماعي.

تحديث: اعلن القائمين على المساعدة المقطوعة بانهم سوف يقومون بصرف مستحقات المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة الجاري فقط لمن قاموا بالتسجيل وتحديث بياناتهم.

كما أعلنت وزارة العمل والتنمية بانها سوف تقوم بتحويل مستحقي برنامج حساب المواطن للاستفادة من برنامج المساعدة المقطوعة دون الحاجة إلى تسجيلهم في المساعدة المقطوعة.

إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنها قامت بإيداع كافة المبالغ المستحقة لمستفيدي المساعدة المقطوعة ومعاشات الضمان الاجتماعي والتي بلغت 1.487.433.735 ريال سعودي، وتسعى الوزارة إلى تسليم كافة المبالغ إلى المستحقين خلال الفترة القادمة.

التعليقات

  1. السلام عليكم طريقة تحديث المساعده المقطوعه نفس تحديث الضمان ولا في طريقه ثانيه انا مقدمه من عام 1437متى تنزل

  2. نزل للمقطوعه الانسان و عليها سنتين يطارد مقطوعه المحتاج كيف للمطلقه كيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.