التخطي إلى المحتوى

يبدو أن ارتفاع الأسعار اصبح وباء وتفشي في جميع السلع، لدرجة أنه لم يعد هناك سلعة إلا وقد نالتها تلك الحمي من الغلاء، وهذا ما حد ث مع التوابل والتي قفزت بنسبة 100% لارتبطها بالدولار فجميعها واغلبها يتم استيراده من الخارج، وهذا ما اكده محمد الشيخ سكرتير شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات لموقع مصراوي، لافتاً إلى أن حوالي 75% من التوابل تستوردها مصر من الخارج.

التوابل
أسعار التوابل تقفز بنسبة 100% قبل رمضان

بيان بأسعار التوابل في الأسواق

وأوضح محمد الشيخ أن سعر الفلفل الأسود سجل سعر 130 جنيهاً فى الأسواق، وسجل الكمون 90 جنيها، والكمون المستورد صاحب الجود الأقل سجل مبلغ وقدره 70 جنيها، وسجل سعر كيلو الشطة ما بين 25 و 60 جنيهاً، وسجل الينسون 40 و45 للكيلو ، ووصل سعر الكراوية إلى 5 جنية، والكسبرة سجلت 25 جنية، ووصل كيلو السمسم 40 جنيها.

وفى هذا السياق فقد شهدت جميع السلع الأساسية والخدمات ارتفاعا هائلاً في الأسعار  بعدما فقد الجنية أكثر ما يقرب من نص قيمته وذلك منذ فبراير الذي شهد قرار البنك المركزي، وهو الأمر الذي انعكس بالسلب علي مستوي التضخم الذي زاد لم يشهدها منذ عقود، كما أدي الارتفاع الذي شهده الدولار الجمركي في ارتفاع وزيادة تكلفة السلع التي يتم استيرادها من الخارج.

وفى سياق متصل كشف محمد الشيخ سكرتير شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية عن القرار الذي اتخذه غالبية التجار حول تقليل الاستيراد من الخارج، بعد ارتفاع تكلفة تلك السلع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *