التخطي إلى المحتوى

امر ملكي جديد و تمكين المرآة السعودية من حقوقها، حيث وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز توجيهاته للجهات المعنية، حول تمكين المرأة من الحصول على الخدمات دون الحصول على موافقة ولي أمرها، وتم توجيه هيئة حقوق الإنسان للعامل مع الجهات المعنية لمراجعة الإجراءات المعمول بها، وبما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

حقوق الإنسان توضح تفاصيل صدور امر ملكي جديد بخصوص حقوق المرأة

هيئة حقوق الانسان بينت أيضاً، أن التعميم الصادر عن خادم الحرمين الشريفين بخصوص حقوق المرأة وحصولها على الخدمات دون اشتراط موافقة ولي الأمر، وبما لا يخالف الشريعة الإسلامية، وما لم يكن وجود لسند نظامي يخص الطلب، يأتي في ضوؤ المقترحات التي تم رفعها من أمانة مجلس الوزراء السعودي لحل ما ترتب عن مشاكل حول حقوق المرأة.

الجهات المعنية وما يتبعها من هيئات وحقوق الإنسان، سيعملان خلال الفترة المقبلة وخلال مدة لا تتجاوز 3 شهور من تاريخ صدور الأمر السامي الملكي، ستراجع كافة الإجراءات المعمول بها، وتحديد الاشتراطات التي تتوجب وجود موافقة من ولي أمر المرأة لتقديم الخدمة،وتوضيح الأسس النظامية والرفع عنها خلال هذه المدة.

امر سام بخصوص حقوق المرأة وتوفير وسائل مواصلات لها

تناول ما صدر من أمر سامي عن خادم الحرمين الشريفين، ما يتعلق بتوفير وسائل نقل للمرأة خاصةً منسوبات الجهات الحكومية وفق الإمكانية المتاحة للمؤسسة، وتوجيه تعليمات لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية تلزم صاحب العمل، كي يوفر وسائل نقل لمن لديه من السيدات العاملات مع مراعاة لوائح وأحكام العمل.

التعميم الملكي السامي طالب الجهات المعنية ووسائل الإعلام بتوعية المواطنين بخصوص الاتفاقيات العالمية التي وقعت عليها المملكة وما هي التحفظات على تلق الاتفاقيات، بخلاف التوعية بحقوق المرأة السعودية وفق ما نشر عن صدور امر ملكي جديد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *