التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، نتائج الانتخابات البرلمانية 2017 النهائية المؤقتة للولايات الجزائرية، تمهيداً لإعلان نتائج تشريعيات الجزائر 2017 الرسمية والنهائية من المجلس الدستوري، والتي ستشمل كافة نتائج الانتخابات التشريعية في الجزائر خلال عام 2017 ، بعد استقبال الطعون وانتهاء فرز نتائج التصويت للجزائريين في الخارج.

وزير الداخلية نور الدين بدوي أعلن منذ قليلي في الندوة الثانية له بالمؤتمر الصحفي، نتائج الانتخابات البرلمانية 2017 النهائية بدون إضافة نتائج فرز التصويت بالخارج، وتم تحديد اسماء الأحزاب الفائزة وفق مؤشرات الفرز الأولية وشبه الرسمية لجميع صناديق الاقتراع بكل الولايات.

نسبة المشاركة و نتائج الانتخابات البرلمانية 2017 النهائية في الجزائر

بلغت نسبة التصويت الرسمية في الانتخابات البرلمانية في الجزائر 38.25 ُ نت إجمالي من لهم حق التصويت والمتخطي عددهم 23 مليون مواطن ومواطنة موزعون على 48 ولاية جزائرية بعدد مقاعد 462 مقعد برلماني.

حق حزب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اكبر نسبة نجاح وعدد مقاعد في المجل الشعب الوطني، حيث حصل حزب جبهة التحرير الجزائري على 164 مقعد منهم 5 مقعد للنساء.

المركز الثاني في التصويت من نتائج الانتخابات البرلمانية 2017 النهائية الجزائرية كان من نصيب التجمع الوطني  الديمقراطي، والذي حصل على 97 مقعد وينتمي له مدير ديوان الرئاسة السابق أحمد أو يحيى، وكانت عدد المقاعد النسائية 32 مقعد .

المركز الثالث من نتائج تشريعيات الجزائر كان من نصيب حركة مجتمع السلم  “اسلامي”، وتحصل على 33 مقعد برلماني، منهم ست مقاعد للنساء، والمركز الرابع كان من نصيب قوائم المرشحين الأحرار بعدد 28 مقعد من بينهم ثلاثة مقاعد تشريعية للنساء، والتفاصيل الكاملة حول نتائج الانتخابات التشريعية النهائية المبدئية من خلال هذا الفيديو:

نتائج تشريعيات الجزائر 2017 الرسمية

ستعلن نتائج تشريعيات الجزائر النهائية منت المجلس الدستوري في وقت لاحق، فو انتهاء عمليات التجميع والفحص النهائية وإضافة عدد أصوات الجاليات الجزائرية في الخارج، لإقرار نتائج الانتخابات البرلمانية 2017 النهائية الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *