التخطي إلى المحتوى

جهاز الخدمة الذاتية ، حيث أطلقت اليوم المؤسسة العامة للتقاعد جهاز الخدمة الذاتية، وهذا الجهاز يستطيع من خلاله المتقاعدين الاستفادة من الخدمات الخاصة بـ المؤسسة العامة للتقاعد، والحصول على خدماتها بكل سهولة وذلك طوال اليوم مع عدم الالتزام بفترة الدوام الرسمية.

الخدمات التي يقدمها جهاز الخدمة الذاتية

ويقدم جهاز الخدمة الذاتية خدمتين أساسيتين وهما :

  • طباعة الخطاب الخاص بالمعاش.
  • طباعة أيضا بطاقة التقاعد التعريفية.

وحاليا يتم العمل على إضافة خدمات أخرى.

مميزات جهاز الخدمة الذاتية

ومن مميزات الجهاز أنه قادر على التعامل مع متطلبات المتقاعدين، عن طريق شاشات عرض سهلة وواضحة، ومزودة بكاميرا ذات جودة عالية، وذلك لالتقاط صور شخصية للمتقاعد إذا رغب في استخراج بطاقة تقاعد خاصة به.

وتطمح المؤسسة العامة للتقاعد إلي تطبيق وترسيخ مفهوم الخدمة الذكية، وذلك لإرضاء عملائها من المستفيدين والمتقاعدين، والاستغناء عن الخدمات القديمة التقليدية، والتخلص من انتظار عملائها في صالة المراجعين.

جهاز الخدمة الذاتية وخطة المؤسسة

ومما هو جدير بالذكر فإن إطلاق مثل هذه الخدمة يأتي ضمن خطة المؤسسة العامة للتقاعد الرامية إلي تطبيق المفهوم العام للفروع الذكية، في جميع مكاتب وفروع المؤسسة الموجودة في كل مناطق المملكة العربية السعودية.

ومتوافر الجهاز الآن بالمقر الرئيسي بالرياض كفترة تجريبية، وجار العمل على تعميم هذه التجربة في كافة المملكة بمشيئة الله، حيث تهدف المؤسسة إلي توفير جهاز خدمة الذاتية في كافة مكاتب وفروع المؤسسة، وأيضا في المراكز التجارية والأماكن العامة في جميع أنحاء المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *