التخطي إلى المحتوى

لائحة اختبارات تعليم الرياض ، أقرت الإدارة العامة للتعليم موعد الاختبارات في الرياض للمدارس الحكومية للدور الأول والثاني، وهذا بسبب حلول موعد الاختبارات للفصل الدراسي الثاني لعام 1437/1438هـ، وفقا لقرارت السيد المدير العام لمنطقة الرياض التعليمية.

استثناءات لائحة اختبارات تعليم الرياض

وأكد المدير العام على أن جدول الاختبارات سيتم وضعه وفقا للمعايير المعروفة، ولا يتم وضع أكثر من مادتين تحريريتين في اليوم الواحد، وقد استثنى المدير العام المعاهد الخاصة للتربية وبرامجها، حتى لا يحتوي الجدول على أكثر من مادة واحدة مراعاة للظروف الخاصة بهم، كما أكد  على ضرورة التسجيل في نظام نور، ليتمكن أولياء الأمور من الاطلاع على النتائج الخاصة بالطلاب من خلال الحساب الخاص بهم.

منع إعادة الاختبار ولا تأجيل له أو تقديم

وأوضح أنه سيتم المتابعة من قبل لجان مختصة بالتدقيق بالمكاتب، ومنع إمكانية إعادة الاختبار لأي طالب دخل الاختبار في أي حال من الأحوال، ولا يتم تأجيل وتقديم الاختبار إلا من خلال تقديم خطاب خاص لإدارة الاختبارات والقبول بالمنطقة.

كما أوضح بأنه لم يتم استخراج أي شهادة بدل مفقود للطلاب إلا بعد مرور عام دراسي كامل، ولهذا فشدد على ضرورة الحفاظ على الشهادة من التلف، أما بالنسبة للطلاب الراغبين في استكمال الدراسة خارج السعودية يتم استخراج جواز سفر سعودي قبل الحصول على النتائج، ومطابقة الاسم بالعربية والانجليزية لتفادي مشكلة تعديل الشهادة فيما بعد.

موعد الاختبارات حسب لائحة اختبارات تعليم الرياض

أوضح الدكتور “عبد الله بن محمد المانع” المدير العام للتعليم بالمنطقة أن اختبارات المرحلة الثانوية للنظام الفيصلي في الدور الأول للفصل الدراسي الثاني ستبدأ يوم الأربعاء 18/8/1438هـ، وتظل حتى يوم الخميس 22/8/1438هـ، وأن اختبارات المرحلة الثانوية والمتوسطة لنظام المقررات ستبدأ من يوم الأحد المقبل 18/8/1438هـ، وهذا بداية من الساعة السابعة صباحاً للفترة الصباحية، وتبدأ من الساعة الرابعة عصراً للفترة المسائية لمدارس البنين.

واختبارات الدور الثاني للمرحلة الثانوية ستبدأ يوم الاثنين 20/12/1438هـ، وتبدأ اختبارات مواد التعثر للطلاب والطالبات التابعين لنظام الفصلي يوم الاثنين الموافق 20/12/1438هـ، وتظل حتى يوم الخميس 23/12/1438هـ، وهذا باستثناء الطلاب الخريجين من المرحلة، وقد حددت الإدارة مدة 30 دقيقة للاستراحة بين الفترتين المسائية والنهارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *