التخطي إلى المحتوى

تعداد مصر 2017 ، قال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، اللواء أبو بكر الجندي، أن تعداد السكان العام – الذي بدأ الجهاز في حصره حاليا – يعد أهم المشروعات الإحصائية التي تنفذها كافة الأجهزة الإحصائية بكل دول العالم، ولفت لأن إجراء حصر للتعداد السكاني يحدث كل عشر سنوات، ليتم رصد المباني ورصد مكوناتها من الوحدات السكنية والغير سكنية.

تعداد مصر 2017

بالإضافة إلى خصائص وحجم السكان والظروف المعيشية لهم، وكذلك رصد كافة الأنشطة الاقتصادية وخصائص تلك الأنشطة، بهدف تكوين قاعدة بيانات شاملة لكافة المستويات الإدارية في الدولة، ليتم استخدام هذه البيانات الهامة في عملية التخطيط للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي، بتصريحاته، أنه سيتاح للمواطنين في تعداد مصر 2017 م القيام بتسجيل بياناتهم إلكترونيا، والإفصاح عن البيانات عن طريق موقع إلكتروني موجود على استيكر يعطيه المعاون للمواطن، حيث يذهب المعاون للمنازل لحصر تلك المنازل.

طريقة التعامل مع موقع تعداد مصر 2017 إلكترونياً

حيث سيقوم بأخذ رقم هاتف رب الأسرة ويقوم بتسجيله على تابلت موجود بحوزته، حيث يتم الاتصال برب الأسرة لإبلاغه بوقت دخول الموقع الموجود على الاستيكر ويتم منحه باسوورد خاص به، ليتم تسجيل البيانات الخاصة بأسرته ليتم إضافتها لقاعدة البيانات.

وأضاف أن المواطن يقوم بتسجيل بياناته من خلال الموقع عبر استمارة للبيانات تستغرق فقط خمس دقائق، وسيقوم الجهاز بمنح 15 يوم لملء بيانات الاستمارة، بالإضافة لتخصيص رقم موحد، لاستخدامه للاستفسارات، حيث يقوم المختصين بتوضيح الاستفسارات لتسجيل البيانات بشكل مدقق وصحيح.

تدريب 2500 مفتش استعداد لعمل تعداد مصر 2017

وكان الجهاز قد أعلن في وقت سابق إطار استعداداته لعمل التعداد السكاني لعام 2017 م، عن البدء في تدريب عدد 2500 مفتش بـ 37 مقر بمختلف المحافظات، وقام الجهاز بتوضيح أن هدف الدورة التدريبية هو شرح المفاهيم المستخدمة بالتعداد للمفتشين، وشرح طريقة استخدام التابلت وكذلك المنظومة الإلكترونية، وعدة مفاهيم أخرى.

وفي ذات السياق أوضح رئيس الجهاز، أن التعداد السكاني الحالي يعمل بإعداده نحو ما يزيد عن خمسين ألف معاون، من مراقبين، مفتشين، معاونين، ولقت لأنه يتم البدء بتنفيذ مراحله منذ مطلع يناير وحتى يونيو القادم.

تحديد موعد نتائج التعداد السكاني

ومن المقرر وفقًا لخطة التدريب، أن يتم إعلان نتائج التعداد السكاني النهائية أغسطس القادم، عقب القيام بثلاث مراحل رئيسية على التوالي، أول مرحلة هي حصر المباني، والمرحلة الثانية هي المرحلة الخاصة بعد السكان، والمرحلة الثالثة هي حصر المنشآت ومن المقرر أن تنتهي حملة تعداد مصر 2017  في شهر يونيو القادم، ويتم إعلان النتائج بشهر أغسطس القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *