التخطي إلى المحتوى

الصلع عند الرجال ، فان ديزل، بروس ويلس، جاسون ستاثام وزين الدين زيدان، هل سألت نفسك يوماً ما هي الصفة المشتركة بين كل هؤلاء النجوم؟ بالطبع انهم من مشاهير العالم سواء في مجال السينما أو كره القدم ولكن توجد صفه أخري تجمعهم ألا وهي جميعهم “صلع” ومع ذلك  يتمتعون بوسامه وجاذبيه ملحوظه مكون تلك الصفة تضيف على مظهرهم الرجولة، وتجعلهم يظهرون بدور المنقذ مما يؤكد أنك لا تحتاج إلي شعر كثيف لتنال إعجاب الجنس الآخر.

هل يوجد علاج للصلع

حتي الآن لم يتوصل العلماء إلى أدوية لشفاء تساقط الشعر وعلاج الصلع عند الرجال المورث جينيا (الأندروجيني)، إلا أنه هناك دراسات أدت إلى أدويه تعطي نسبة معقولة من النجاح في إيقاف تساقط الشعر مؤقتا وليست علاج بشكل دائم وإن كانت لا تنجح في كل الحالات، بعض هذه الأدوية تلعب على الحد من إنتاج ال DHTT وبذلك الحد من تساقط الشعر.

الصلع عند الرجال في العالم العربي

بخلاف الاعتقاد السائد في عالمنا العربي حالياً أن الصلع نقمة لصاحبه، كشفت دراسة حديثه نشرت  مؤخراً في مجله “تايم” الأمريكية، أن الرجال “الصلع” يتميزون بالقوة والقدرة على التأثير على من حولهم. بالإضافة إلى كونهم أجدر بالثقة مقارنة مع الرجال الذين يفضلون المحافظة على شعرهم، يختلف بالطبع  ذوق كل فتاة في اختيار الرجل الأوسم، غير أن المرأة بطبيعتها تميل دوماً إلي الرجل الذي يشعرها بالأمان والقوة، من هنا تفضل الرجل الأصلع، على اعتبار أنه أكثر رجولة وجاذبية من غيره، ولعل المشاهير السابق ذكرهم الذين اتخذوا قراراً جريئاً بحلق الرأس عززوا هذه النظرية.

علاج مشكله الصلع

بالتالي يأتي الحل علي طريقه زيزو وبروس ويلس لعلاج الصلع ، أنصح كل رجل في بداية الصلع، أن يمسك ماكينة الحلاقة، ويحلق شعره “على الزيرو” من دون خوف أو تردد، الصلع لم يعد مشكلة ولا نقمة، بل نعمه، والآن دعنا نتعرف علي خطوات إحداث التغيير لتصبح رجل أصلع أكثر جاذبيه وذو إطلاله لا تقاوم:

الخطوة الأولي

تخلص من جميع مستحضرات وأوديه إعادة نمو الشعر، فقد أثبتت الدراسات عدم جدواها بجانب مخاطرها الصحية علي المدي البعيد كانخفاض الخصوبة لدي الرجال.

الخطوة الثانية

قم بتقصير شعر الرأس ويفضل أستخدام ماكينة حلاقه كهربائيه، غسل الرأس بماء دافئ مع تدليك فروة الرأس باستخدام كريم أو زيت حلاقه.

الخطوة الثالثة

حلاقه شعر الرأس باستخدام شفره الحلاقة ويفضل أن تكون عالية الجودة لتجنب الجروح والحصول علي أفضل النتائج، وأخيراً يمكن أستخدام الكولونيا للتطهير وكريمات أو زيوت البشرة للترطيب.

هناك عدة أشياء يجب أخذها في الاعتبار وتعد من العوامل الأساسية في زيادة جاذبيتك منها ممارسه الرياضة وإتباع حميات غذائية للحصول علي قوام رياضي ممشوق  وأخيراً النظافة الشخصية والاعتناء باختيار الملابس والألوان التي تناسب سنك وشخصيتك.

في المواضيع القادمة سوف أقوم بتناول هذه العوامل بالتفصيل ويسعدني معرفة آراؤكم ومقترحاتكم في التعليقات عن الصلع عند الرجال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *