موقع خبر اليوم

درجات الحرارة في السعودية اليوم بجميع مدن المملكة الهيئة العامة للأرصاد

درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية الآن مباشر، نقدم لكم من خلال هذا التقرير بيان يومي مفصل لدرجات الحرارة لجميع مدن المملكة، وتشمل هذه اللافتات درجة الحرارة مباشرةً بالمئوية والفهرنهايت وتقوم بتحديث مستمر على مدار ساعات اليوم.

أخبار السعودية اليوم

درجات الحرارة في السعودية اليوم

أليكم بيان بدرجات الحرارة اليوم في جميع مدن المملكة العربية السعودية :-

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بهذا نكون قدمنا لكم عبر موقع أخبار اليوم بيان مفصل لدرجات الحرارة مباشرةً بالمئوية والفهرنهايت في جميع مدن المملكة العربية السعودية، ونقوم بتحديث مستمر على مدار ساعات اليوم عند حدوث أي تغيرات في درجة الحرارة، ولأي أستفسار آخر يمكنك مراسلتنا من خلال البريد الإلكتروني للموقع الموجود بأسفل المقال.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في السعودية 17-10-1439 هـ / 2018/07/01 م

مازالت الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان ،عسير ،الباحة ومكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات المدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية. في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية ،الرياض والقصيم يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة كما يستمر تأثير العوالق الترابية على منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة في السعودية 20-7-1439 هـ / 6-4-2018 م

تشير التوقعات بمشيئة الله تعالى بأستمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسط إلى غزيرة تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق القصيم، حائل، الجوف، تبوك، الرياض، الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كذلك على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية) تمتد حتى منطقة المدينة المنورة، وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على المنطقة الشرقية وجنوب منطقة الرياض.

حالة الطقس المتوقع ليوم الأربعاء في السعودية 11-7-1439 هـ / 28-3-2018 م

تنشط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية مع أرتفاع في درجات الحرارة على مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك تشمل الأجزاء الساحلية منها وكذلك على نجران والأجزاء الغربية من منطقة الرياض تمتد إلى حائل، الجوف، القصيم، الحدود الشمالية)، في حين تكون السماء غائمة جزئياً على الشمال وشمال غرب المملكة، كما يتوقع تكون السحب الرعدية على مرتفعات جازان وعسير.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في السعودية 8-7-1439 هـ / 25-3-2018 م

يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (تبوك، الجوف)، والحدود الشمالية مصحوبة بأنخفاض في درجات الحرارة في حين السماء غائمة جزئياً على تلك المناطق، وكذالك تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الاجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس المتوقع اليوم الثلاثاء في السعودية 25-6-1439 هـ / 13-3-2018 م

يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على وسط وشرق المملكة، في حين تكون السماء غائمة جزئياً قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان وعسير.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في السعودية 23-6-1439 / 10-3-2018

يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الرياض والشرقية خاصه الأجراء الجنوبية منها، في حين تكون السماء غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية كذالك على اجزاء من وسط وشرق المملكة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجعة في السعودية 7-6-1439 / 23-2-2018

سماء غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق (القصيم، الرياض، حائل، تبوك) تشمل الأجزاء الساحلية منها، الحدود الشمالية الجوف، الرقية خاصة الشمالية منها تمتد إلى منطقة المدينة المنورة ومرتفعات المنطقة الغربية ومرتفعات عسير.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة 4-6-1439 / 20-2-2018

يتوقع بمشيئة الله تعالى سحب رعدية ممطرة مصحوبة براح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من منطقة حائل، كما يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق القصيم، حائل، الشرقية والرياض وتمتد إلى منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية وشرق منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

توقعات حالة الطقس اليوم بالمملكة

من المتوقع أن تسجل “طريف” درجة الحرارة الأقل بين بلدان المملكة العربية السعودية، بدرجتين تحت الصفر للصغرى و 11 درجة للعظمى، لتكون أشد المناطق برودة بالمملكة، وستبدأ درجات الحرارة في الارتفاعتدريجياًخلال الأيام الأربعة المقبلة، إلى أن تسجل الصغرى في طريف شمال المملكة اليوم الثلاثاء 5 درجات للصغرى و 15 للعظمى.

توقع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية الدكتور “عبد الله المسند” عبر حسابه في تويتر اليوم، من المفارقات أن درجة الحرارة الكبرى يوم الثلاثاء في الرياض متوقع أن تصل إلى 36 م في حين تهوي إلى 26 يوم الأربعاء، وهذا ينسحب على معظم الوسطى والشرقية، فدرجات الحرارة الكبرى يوم الأربعاء ستهوي نحو 10 درجات مقارنة بيوم الثلاثاء (أي أن الفرق 10 درجات)، ومن الخميس تعاود الارتفاع.

استقرار حالة الطقس اليوم داخل جميع مدن وبلدان المملكة العربية السعودية، مع توقعات بإرتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة وفقاً لما جاء عن الهيئة العامة للأرصاد والبيئة السعودية، سوف نطلع حضراتكم بأي تغيرات مفاجأة قد تحدث لحالة الطقس في أي وقت.

توقعات حالة الطقس في السعودية

توقع الباحث في الطقس والمناخ الدكتور “عبد العزيز الحصيني”، أنه من المتوقع أن تتأثر المملكة بكتلة باردة مما يؤدي إلى عودة الأجواء الباردة يدءاً من اليوم الأحد، وقال “الحصيني” في تغريدة على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، “المتوقع بإذن الله أن تتأثر المملكة بكتله باردة مما يؤدي إلى عودة الأجواء الباردة من اليوم الأجد البداية من الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل والمدينة المنورة ومكة والقصيم، ثم صباح الإثنين الرياض والشرقية يترواح انخفاض الحرارة من “4” إلى “7” درجة مئوية عما هي عليه أمس السبت”.