التخطي إلى المحتوى

يعتبر فانوس رمضان من مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك، والتي عُرفت منذ قديم الزمان ضمن الفنون الفلكلورية، والذي لا يخلو أي بيت أو شارع من وجود واحد على الأقل به، وهو من المظاهر التي تبعث في النفس البهجة والفرح بقدم رمضان.

وتزامنًا مع موجة ارتفاع الاسعار التي شهدتها مصر خلال الأشهر الماضية، خاصة بعد قرار تعويم الجنيه المصري، ارتفعت هذا العام أسعار فانوس بنسبة وصلت في بعض الأسواق إلى 100 % عن رمضان العام الماضي، إلا أن حركة البيع والشراء لم تشهد أي ركود، فالشخصية المصرية تحرص دومًا على استقبال رمضان بفرحة الفانوس الجديد.

أسعار فانوس رمضان 2017

تراوح سعر فانوس رمضان هذا العام ما بين 25 – 500 جنيه، فالفانوس المصنوع من الخشب بلغ سعر الحجم الكبير الذي يغني ويضيء 150 جنيه، والحجم الأصغر بلغ سعره 75 جنيه، بينما تراوح سعر الفانوس المصنوع من الصاج ما بين 50 – 450 جنيه حسب الحجم.

أما عن أسعار الفوانيس “الخيامية” فقد بلغ متوسط أسعارها إلى 40 – 135 جنيه، حسب الجودة والحجم، بينما بلغ الفانوس الملون العادي الذي يضاء بلمبة 30 – 55 جنيه، في حين أن مخدة رمضان قد تراوحت أسعارها ما بين 150 – 450 جنيه.

أما عن الفوانيس الإلكترونية التي تشبه لعب الأطفال فقد تراوحت أسعارها ما بين 65 – 200 جنيه، حسب الشكل والحجم والجودة.

حتى الفوانيس التي تعمل بالجاز لم تسلم هي الأخرى من ارتفاع الأسعار، فقد وصل سعره إلى 130 جنيه، كذلك ارتفع سعر الفانوس الزجاجي الذي يضاء بشمعة، حيث وصل سعره إلى 100 جنيه، وأخيرًا الفوانيس المصنوعة من الكريستال والأحجار الكريمة تراوحت أسعارها ما بين 45 – 140 جنيه.

وهذه كانت متوسطات أسعار فانوس رمضان لعام 2017، ولكنها يمكن أن تختلف اختلافًا طفيفًا حسب السوق والمحلات المعروض بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *