التخطي إلى المحتوى

عدد مقاعد مونديال 2026 ، أقر الاتحاد الدولي لقرة القدم “الفيفا”، اقتراح زيادة عدد مقاعد مونديال 2026 لتكون 48 مقعداً بدلاً من 32، وذلك قبيل انعقاد الجمعية العمومية للإتحاد الدولي والمقرر لها الخميس القادم، مع فتح باب الترشيح أمام الدول الراغبة في استضافة مونديال 2026 ، بعد زيادة عدد مقاعد قارة أوروبا وقارة إفريقيا.

عدد المقاعد الجديدة للمنتخبات المشاركة قي مونديال كأس العالم بداية من 2026 ، ستكون 16 منتخب عن قارة أوربا، 9.5 مقاعد لقارة أفريقيا، 8.5 لقارة أسيا، 6.5 لقارة أمريكا الجنوبية، 6.5 لقارة أمريكا الشمالية والوسطى، ومقعد ونصف المقعد لمجموعة الاوقيانوس.

أوضح الفيفا أن نصف المقاعد سيتم حسمها عبر دورة مجمعة يستضيفها البلد المنظم لبطولة كأس العالم ستضم 6 منتخبات، يتأهل منهم منتخبات لنهائيات كأس العالم، وسيتم تأهل البلد المضيف مباشرة للبطولة وسيكون من ضمن المقاعد الخاصة بقارته، ويتوالى الفيفا تحديد عدد المقاعد في حالة اشترك اكثر من دولة في تنظيم البطولة.

الفيفا يعلن عدد مقاعد مونديال 2026 وشروط الاستضافة

حدد الفيفا الاشتراكات العامة التي يجب مرعاتها من الدول المتقدمة لاستضافة البطولة، ومنها الموافقات الوثائق الحكومية، وعدد المباني وكفاءة البيئة التحتية، واحترام مواثيق حقوق الإنسان والبيئة والاستعدادات لاستضافة المونديال ونموذج التنظيم.

التعديلات الجديدة على شكل مسابقة كأس العالم و عدد مقاعد مونديال 2026 بعد رفع عدد المنتخبات إلى 48 منتخب، ستزيد فرص استضافة البطولة في اكثر من دولة، وهو ما ظهر من عزم أمريكا والمكسيك وكندا، التقديم بملف الاستضافة، وستقام البطولة خلال فترة 32 يوم، والمجموعات ستكون 16 مجمعة يتأهل من كل واحد منتخبين للأدوار التالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *