التخطي إلى المحتوى

صرح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في مؤتمر تطوير التعليم.. حلول إبداعية، وشمل المؤتمر ملامح نظام الثانوية العامة الحديث واعتماد النظام التراكمي وإلغاء النظام الحالي، ويعتمد هذا النظام الحديث على اقتناء الطالب لمجموع تراكمي للثلاث سنوات، وصرح وزير التربية والتعليم أن سنة واحدة ليس من المنطق أن تحدد مصير الطالب، وصرح بإلغاء النظام العلمي والأدبي أيضا.

وزير التربية والتعليم مجموع صفوف الثلاث سنوات يحدد نسبة نجاح الطالب

كما صرح الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم احتساب نسبة نجاح الطالب من خلال مجموع صفوف الثانوية العامة الثلاثة، ولهذا سيكون هناك فرص كبيرة لكل طالب لتحسين المجموع في سنة من سنين الدراسة أذا اخفق في إحداهما.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن المدة الصلاحية لشهادة الثانوية العامة ستكون حوالي خمس سنين، ويمكن للطالب في تلك المدة أن يتقدم في أي سنة من السنين للجامعة، وسوف يتم تغير نظام القبول في الجامعات وسيكون من خلال بنوك أسئلة واختبارات قدرات، ولن يكون عن طريق مكتب التنسيق.

نفي طارق شوقي لإشاعة تخطي أبناء كبار الدولة الاختبارات بالواسطة

كما نفي وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن تردد إشاعات حول أن أبناء كبار الدولة سيتخطون الاختبار من خلال الواسطة، وأكد أن ذلك لن يحدث أطلاقا، وصرح أن كل الأمور ستكون مراقبة ومدروسة بتقنية عالية، وأكد أن النظام الحالي للثانوية العامة غير مناسب نهائي كأسلوب لتقييم مستوي الطالب، والهدف من الثانوية العامة هو أن تقوم بتحديد مهارات الطالب والنظام الحالي لا يوجد به تلك الخاصية، ويشكل النظام كله وكتب التنسيق مشقة للأسرة والطالب.

رد الإعلامي أحمد موسى على تصريح وزير التربية والتعليم

ورد الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، على تصريح وزير التربية والتعليم، ووصف ذلك التصريح بتصريح مفجع في مجلس النواب، كما أشار أن أصحاب المصالح سوف تتصدي لذلك التصريح، والعمل على عرقلة تطوير التعليم، وعرقلة الدولة ووزير التربية والتعليم، حتى يتمكنوا من تحقيق مصالحهم ومطامعهم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *