التخطي إلى المحتوى

نظام نور المركزي ألية جديدة تعتمدها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، للتسهيل على الطلاب والمعلمين وتقديم الخدمات التعليمية لهم، وسوف نعرض عليكم طريقة التسجيل في موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي لعام 1438، باستخدام حساب ولي الأمر والسجل المدني أو رقم الهوية.

يتقرب الطلاب وأولياء الأمور نتائج الفصل الدراسي الأول للعام 1439/2018 للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، خلال الأيام القليلة القادمة، من خلال متابعة موقع نظام نور بالهوية أو السجل المدني لولي أمر الطالب.

موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين

مع اقتراب العام الدراسي الجديد يقبل الكثير من أولياء الأمور على التسجيل في نظام نور المركزي، يتم تسجيل الطلاب للالتحاق بالصف الأول الابتدائي ويجب الالتزام بالجدول الزمني للتسجيل المرفق بالأسفل، لمعرفة الموعد المناسب للتسجل حسب وضع كل طالب.

نتائج نظام نور المركزي للفصل الدراسي الأول 1439

يقدم نظام نور العديد من الخدمات الطلابية والتي من أهمها عرض نتائج المراحل التعليمية المتوسطة والثانوية، كما يقوم بتقييم الطالب من خلال الأنشطة والاختبارات الشهرية، ويتمكن ولى أمر الطالب من متابعة الطالب بمجرد التسجيل في نور المركزي وذلك لجميع السنوات الدراسية، وضعت وزارة التعليم إجراءات وقواعد للتسجيل عبر موقع نور للخدمات التعليمية.

موقع نور للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية أو السجل المدني

بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول سوف يتم تجهيز نتيجة الطلاب للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، من خلال موقع نور الإلكتروني يتم الدخول على الموقع وكتابة رقم الهوية ورقم التأكيد ومن ثم الدخول لمشاهدة النتيجة، ومن لم يقم بالتسجيل فعلية الضغط على أيقونة دخول أولياء الأمور وتعبئة البيانات للتسجيل.

رابط التسجيل في نظام نور المركزي

دعت وزارة التعليم السعودية أولياء الأمور للتسجيل للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، محددة بعض القواعد التي يجب الالتزام بها منها:

  • للقبول في مرحلة رياض الأطفال: الأطفال الذين أكملوا ثلاث سنوات عند بداية العام الدراسي وبتحديد مواليد 20/12/1435 ولم يبلغوا السادسة.
  • الطلاب المستحقين للتسجيل في الصف الأول الابتدائي لم تكمل سن الست سنوات مع بداية العام الدراسي 1439/ 1438هـ، وذكرت أن من أقل من 90 يوماً ومن تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوم فقط وحددت شرط أن تتحقق إدارة المدرسة من بعضه المعايير كشرط للقبول ومنها وجود شهادة معتمدة من روضه الأطفال مثبت فيها إن الطفل التحق بها لمده عام دراسي كامل، كما اشترطت وجود الاستمارة النمائية والتي يكون مثبت بها إتقان الطفل للمهارات النمائية، هذا إلى جانب وجود توصية من معلمه الروضة توضح بها قدرة الطفل على أن يلتحق بالصف الأول الابتدائي في وقت مبكر.

الفترة المحددة للتسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي

وضعت وزارة التعليم الجدول الزمني لتسجيل الطلبة والطالبات المستجدين للعام الدراسي 1438/1439

طريقة التسجيل في نظام نور المركزي للطلاب المستجدين

يتم تسجيل الطلاب للصف الأول الابتدائي من خلال الموقع الإلكتروني نور، ويمكن الدخول على الموقع وعمل حساب جديد لولى الأمر من خلال هذا الرابط رابط موقع تسجيل الطلاب المستجدين كما يمكن اتباع خطوات التسجيل للحصول على اسم مستخدم جديد وكلمة مرور من خلال اتباع الخطوات في هذا الفيديو:

يستمر تسجيل الطلاب المستجدين للمدارس الأهلية والمدارس الدولية للسعوديين والغير سعودين، كما يشترط أن يتم التسجيل بواسطة ولى الأمر للطلاب السعوديين برقم الهوية والغير سعوديين الحاملين للإقامة، أما الطلاب الأجانب وطلاب الرعاية الاجتماعية فيتم بواسطة مستخدم مدير المدرسة.

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الجاري، مما ترتب علية تغير أعمار الطلاب ليتوافق مع العام الجديد، كما يقدم نظام نور نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، والاستعلام عن النتائج بالدرجات برقم الهوية، وسوف نتابع معكم النتائج عبر موقع نور عقب الانتهاء من الاختبارات.

نظام نور المركزي نتائج الطلاب للمراحل التعليمية

يقدم موقع نور الإلكتروني المقدم من وزارة التعليم بالمملكة  العربية السعودية نتائج الطلاب لجميع المراحل، حيث انتهت اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية، وسوف ينتهي اختبارات جميع المراحل قبل شهر رمضان، وسوف نتابع مع حضراتكم موعد الاستعلام عن نتائج الطلاب للمرحلة المتوسطة والثانوية.

يتم الدخول على موقع نور الذي تم التسجيل فيه مسبقاً برقم الهوية أو السجل المدني.

تحديث: سوف تعلن وزارة التعليم بالمملكة خلال أي من الساعات القادمة عن نتائج الطلاب لكلاً من المرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية من خلال موقع نور الإلكتروني باستخدام رقم الهوية أو السجل المدني لحساب ولي الأمر، ومن حساب الطالب إذا كان يمتلك سجل مدني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *