التخطي إلى المحتوى

أيام قليلة باءت تفصلنا عن هلال شهر رمضان المبارك، وتبدأ تساؤلات كل فتاة عن الأطعمة التي تحافظ على صحة ونضارة البشرة، فأغلب النساء يقلقن بهذا الشأن كثيرًا بل ويضيعن على أنفسهن فرحة استقبال رمضان.

وتؤكد العديد من الدراسات أن هناك علاقة قوية بين نوعية الأطعمة التي تتناولها المرأة وبين صحة ونضارة بشرتها، وأن الأشخاص الذين لا يتبعون نظامًا صحيًا في الغذاء خاصة في رمضان قد يعانون من مشاكل كثيرة، أبرزها السمنة المفرطة وشحوب البشرة وجفافها.

أفضل الأطعمة التي تحافظ على صحة ونضارة البشرة في رمضان

هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، هذه العناصر كفيلة بأن تحافظ على صحة ونضارة البشرة طوال شهر رمضان، فهي تعمل على حمايتها من عوامل الجفاف والوقاية من احمرار الوجه والبقع الداكنة الناجمة عن حر الصيف وأشعة الشمس الضارة.

  • الماء

تساهم المياه بشكل أساسي في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها، لذا يجب على المرأة أن تتناول ما لا يقل عن 10 كوب من الماء يوميًا، حتى يستطيع الجسم تعويض ما يفقده من سوائل خلال نهار رمضان.

  • الفراولة والتوت

تحتوي هذه الفاكهة – خاصة الطازجة منها –  على نسبة هائلة من فيتامينات (ِA) ، (E) ، (C) ، هذه الفيتامينات تعمل على تغذية البشرة والحفاظ على ترطيبها الداخلي، كما أنها تخلصها من السموم وتحفز إنتاج الكولاجين الذي يمنع ظهور التجاعيد ويحافظ على مرونة البشرة.

  • المكسرات والحبوب الكاملة

من أفضل الأطعمة التي تحافظ على صحة ونضارة البشرة في رمضان هي المكسرات ومجموعة الحبوب الكاملة كالبقوليات ، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف اللازمة لترطيب وحيوية البشرة وحمايتها من الجفاف، ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها لأنها قد تسبب زيادة في الوزن.

  • الشوكولاتة الداكنة الغير محلاة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مجموعة من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، والتي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة وتعمل على ترطيبها بشكل دائم خلال شهر رمضان.

  • الأسماك واللحوم الحمراء والدجاج

تحتوي الأسماك على نسبة كبيرة من أوميجا 3 التي تعزز من نضارة البشرة وصحتها، كذلك اللحوم والدجاج منزوع الدهن فهو يحتوي على البروتينات والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والتي تلعب دورًا هامًا في إصلاح عيوب البشرة والحفاظ على جمالها وحيويتها.

كما توجد مجموعة أخرى مثل، الكيوي وحليب اللوز، والشوفان والفلفل الأحمر، والجزر والمشمش، فجميعها تضاف إلى الأطعمة التي تحافظ على صحة ونضارة البشرة في رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *