التخطي إلى المحتوى

ظهر تنسيق جامعة الأزهر منذ فترة، وعرف طلاب الأزهر الشريف الكليات التي سوف يتم التحاقهم بها، بكن هناك رغبة عند بعض الطلاب وهي التحويل بين الجامعات، سوف نعرض لكم في هذا المقال، موعد بدء التحويلات، وكل تفاصيل هذا الموضوع، تابعونا الآن.

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور”إبراهيم الهدهد”، أنه سوف يتم بدء التحويل بين جامعات الأزهر الشريف بداية من يوم 3/9/2016 وحتى نهاية شهر سبتمبر، وقال الدكتور إبراهيم أنه سهل للطلاب التحويل بين الكليات حتى يتم تقليل اغتراب الطلاب الذين تم ترشيحهم في كليات بعيدة عن مسكنهم.

كما قال الهدهد أن الطلاب الذين يريدون التحويل من كلية إلى كلية أخرى خارج الجامعة، يجب عليهم أن يأتوا بموافقة الجامعة الأخرى التي يريدون التحويل إليها، ويجب على الطالب التأكد من إمكانية الحصول على هذه الموافقة أم لا، وذلك قبل اتخاذ قرار سحب الملف من الجامعة الأصلية.

كما قال مدير إدارة الشئون لطلاب جامعة الأزهر الشريف “رمضان إبراهيم”، أن التحويلات سوف تتم بعد  أن يحصل الطالب على موافقة الكلية التي يريدون الانتقال منها و الكلية التي يريد الانتقال إليها، وهذه التحويلات تتضمن جميع السنوات ماعدا السنة القبل نهائية والنهائية، وهناك بعض الكليات التي لا يمكن التحويل بينها، وهي الطب والهندسة والصيدلة وطب الأسنان.

على جميع الطلاب الالتزام بما قاله الدكتور إبراهيم الهدهد، حتى يتم التحويل بين الجامعات بنجاح، ونتمنى لجميع طلاب الأزهر الشريف التوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *