موقع خبر اليوم

نصائح يجب أن تقدمها الأسرة لأبنائها المقبلين على الثانوية العامة

للثانوية العامة قلق يحيط بكل بيت، ورعب في قلوب الأسر وأولياء الأمور عند اقتراب دخول مرحلة الثانوية العامة، ولكن يجب على كل أسرة تقديم بعض النصائح التي تساعد طلاب الثانوية العامة الجدد على تقبل هذه المرحلة دون خوف، وتخطيها بتفوق ونجاح.

نصائح الأسرة لطلاب الثانوية العامة الجدد

سوف نعرض لكم أفضل نصائح يمكن أن تقدمها الأسرة لأبنائها في مرحلة تحديد المستقبل، وهي مرحلة الثانوية العامة، وأهمية كل نصيحة، وأثرها على الطلاب.

  1. المذاكرة الذاتية الجيدة بجانب المدرسة والدروس التي يأخذها الطالب، فيجب على الطالب المذاكرة في منزله وعدم الاعتماد فقط على ما يسمعه من المدرسين، وإلا سوف يكون ذلك مضيعة كبيرة للوقت.
  2. يجب ابتعاد طلاب الثانوية العامة عن أي توتر أوقلق، فعند تعرض الطالب للتوتر، يفقد تركيزه وقدرته على تجميع المعلومات التي قام بمذاكرتها.
  3. المذاكرة في الأماكن الهادئة، لضمان التركيز أثناء المذاكرة، يجب الابتعاد عن كل ما يسبب الضوضاء أو يشتت التركيز.
  4. يجب على الأسرة مراعاة التغذية الجيدة لأبنائها، وخاصة قبل المذاكرة، يمكن أن يكون تعرض الطالب للجوع أثناء المذاكرة يؤدي إلى التشتت وعدم التركيز، فيجب التغذية والحرص على تناول وجبات غير دسمة قبل المذاكرة مباشرة.
  5. أن يكون لكل طالب هدف وحلم معين، وأن يجعل هذا الحلم حافز ومشجه له على المذاكرة الجيدة واستثمار الوقت، الحلم هو الذي يساعد على المذاكرة الجيدة حتى لا يتم ضياعه، وهو أفضل حافز للطلاب على تأدية المذاكرة بشكل جيد.
  6. التقرب من الله عز وجل وطاعته، وبر الوالدين، اقترب من الله سبحانه وتعالى يقترب منك كل شئ جميل، وبدون توفيق الله عز وجل لن نصل إلى أي شئ.

نتمنى لجميع طلابنا التفوق والنجاح، والوصول إلى أعلى المراتب.