التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر برقم اللوحة طرق سداد قيمة المخالفة عن طريق خدمة فوري، في إطار الجهود التي تتبعها وزارة الداخلية لرفع كفاءة المنظومة المرورية في مصر ورفع الجهد والمشقة عن المواطنين في الاستعلام عن مخالفات المرور، فقد أطلقت وزارة الداخلية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية إمكانيه الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة سواء لرخصة القيادة أو لرخصة السيارة فقط.

الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر برقم اللوحة وطرق سداد المخالفة عبر خدمة فوري

1_قم بالدخول مباشرة إلي خدمات نيابات المرور ثم الدخول إلى الخانة المراد الاستعلام عنها سواء خدمة الاستعلام عن رخص المركبات أو الاستعلام عن رخص القيادة.

2_ ستفتح معك الواجهة المبينة ادخل بياناتك الإدارة المرورية,نوع اللوحة,رقم الشاسية, وحدة المرور, رقم الرخصة, رقم الموتور,  وقم بالضغط على إرسال,  وسوف يظهر جميع المخالفات المرورية المطلوب سدادها.

كما أطلقت وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق الرسائل القصيرة SMS حيث يصلك رسالة على هاتفك المحمول بقيمة المخالفة ومكان حدوثها ونوع المخافة.

طريقة دفع المخالفات المرورية من خلال خدمة فورى

في ظل التطور في المنظومة المرورية أطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع موقع فوري خدمة دفع المخالفات المرورية عن طريق خدمة فوري وذلك من خلال الدفع عبر أقرب تاجر لديه الخدمة أو الدخول إلي موقع فورى على الأنترنت وترك رقم السيارة، ورقم الرخصة والعنوان، وكذلك الاسم بالكامل، ورقم البطاقة، والتسديد عبر الحساب البنكي أو عند استلام استمارة المخالفة المرورية.

قيمة مخالفات المرور في مصر بعد التعديل الجديد

1_ السير مخالف (عكس الاتجاه) : 1000- 3000 جنيه.

2_ استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة : 100- 300 جنيه.

3_ عدم ربط حزام الأمان : 100 – 300 جنيه.

4_ الانتظار صف ثاني أو في الممنوع  : سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر.

5_ التخلص من الكلابش بدون معرفة المرور : من 300 – 1200 جنيه.

6_القيام بأفعال مخلة داخل السيارة : 300 جنيه.

7_ الامتناع عن نقل الركاب وذلك بالنسبة للسيارات الأجرة يتم دفع غرامة من 1200 إلي 1500 جنيه.

8_ طلب أجرة أكثر من المحددة يتم دفع غرامة من 1200 إلي 1500 جنيه.

9_خلع الخوذة أثناء قيادة الدراجات البخارية يتم دفع غرامة من 100 إلي 300 جنيه.

تيسيراً من إدارة موقع مصر مكس لجميع زوارنا الكرام يمكن إذا كنت تريد الاستعلام عن مخالفات المرور قم بترك رقم الرخصة، واسم الوحدة المرورية التابع لها ورقم شاسية السيارة، ورقم الموتور، ورقم اللوحة في تعليق وسنقوم بإرسال نتيجة الاستعلام علي البريد الخاص بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *