موقع خبر اليوم

نتيجة السادس الابتدائي محافظة القاهرة 2018 الترم الأول برقم الجلوس عبر بوابة القاهرة التعليمية

نقدم إلى كل طلاب وطالبات الصف السادس الإبتدائي من أبناء محافظة القاهرة وكل الإدارات التعليمية التابعة لها وهى إدارات (مصر الجديدة والنزهة والسيدة زينب وروض الفرج ومصر القديمة، وحلمية الزيتون والزاوية وشبرا الخيمة وعابدين) نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام الدراسي 2018.

إعلان نتيجة ابتدائية القاهرة

كانت محافظة القاهرة من أولى المحافظات التي انتهت فيها امتحانات الترم الثاني لطلاب الإبتدائية 2018 الترم الأول، وكان من المتوقع أن يتم إعلان النتيجة فيها منذ عدة أيام، ولكن تأخر إعلان النتيجة بسبب تأخر الكنترولات المركزية في المحافظة في أعمال الرصد والتصحيح والتجميع، وهذا ما تسبب في إثارة قلق الكثير من أولياء الأمور.

نسبة النجاح

أكدت الأستاذة (فاطمة خضر) وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الصف السادس الابتدائي  الترم الأول بمحافظة القاهرة بلغ 160777 طالب وطالبة، حضر منهم 156225.

رابط إعلان النتيجة

هذا وقد أكدت الأستاذة فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن النتيجة سوف تكون عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق وكتابة رقم الجلوس الاستعلام عن النتيجة والمجموع الكلي بسهولة تامة.

جدير بالذكر بأن تصريحات وزير التربية والتعليم الماضية تشير إلى أن نتائج امتحانات الصف السادس الابتدائي سوف تكون ضمن مرحلة التعليم الأساسي أي ليست شهادة بينما الصف الثالث الإعدادي شهادة، مع أطيب التمنيات لجميع الطلاب بالتوفيق.

قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بإعلان نتيجة السادس الإبتدائي الترم الأول 2018 من خلال بوابة القاهرة التعليمية حيث يتم الإستعلام عن النتيجة من خلال رقم تليفون أرضي.