التخطي إلى المحتوى

يعتبر الليمون من الحمضيات التي لها مذاق مميز، وبجانب ذلك فإن فوائد الليمون الصحية كثيرة ومتعددة، فالمداومة على تناوله يجعل الإنسان بمنأى عن زيارة الأطباء، حيث أنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وعلاج جميع المشكلات المتعلقة به من عسر هضم أو إمساك أو انتفاخ أو غيره.

كما أنه مفيد في إذابة حصوات الكلى، والوقاية من الإصابة المتكررة بنزلات البرد وبعض أنواع السرطان، بالإضافة إلى أنه يساعد في عملية حرق الدهون بشكل فعال وإنقاص الوزن الزائد، وغيرها من الفوائد التي لا تحصى.

برنامج لاكتشاف فوائد الليمون لإنقاص الوزن الزائد

يمكن الحصول على قوام رشيق ومثالي، من خلال المداومة على تطبيق هذا البرنامج بانتظام، والذي يساعد على إنقاص 5 كيلو من وزن الجسم الزائد، كما يساعد على تطهير الجسم من السموم والبكتيريا الضارة، كما يساهم في الحفاظ على نضارة وجمال البشرة وحمايتها من الجفاف خلال أشهر الصيف الحارة.

وجبة الإفطار

يجب تناول كوب واحد من عصير الليمون قبل وجبة الإفطار على الأقل بـ 30 دقيقة، والتي تحتوي على (كوب واحد من الحليب خالي الدسم + 3 ثمرات أي نوع فاكهة + رغيف سن) .

ملحوظة: يمكن تناول كوب من عصير الليمون بالنعناع وثمرة موز، في الفترة بين الإفطار والغداء.

وجبة الغداء

وتتكون وجبة الغداء من (سمكة واحدة مشوية أو ستيك لحم أو صدر دجاجة مشوي + ربع رغيف بلدي + طبق سلطة خضراء عليه بضع قطرات من الليمون) .

ولتفادي الشعور بالجوع بين وجبتي الغداء والعشاء، يمكن تناول كوب شاي أخضر مع الليمون مع قطعة كيك صغيرة الحجم وقليلة الدسم.

وجبة العشاء

وهو عبارة عن طبق كبير سلطة خضراء يتكون من (ثمرة طماطم + خس + جزر + تونة + فاصولياء حمراء + عصير ليمون + ملعقة زيت زيتون + 3 ملاعق خل تفاح) .

وقبل النوم على الأقل بساعة يجب تناول كوب واحد من عصير الليمون الدافئ والمُحلى بملعقة عسل أبيض طبيعي.

ولكي تكتمل فوائد الليمون في إنقاص الوزن بشكل مثالي، يجب تناول أي نوع من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون، كالزنجبيل أو القرفة أو اليانسون، وذلك خلال ساعات اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *