التخطي إلى المحتوى

أكثر ما يشغل الأم المصرية من أعمال المنزل الكثيرة، هو عمل الطعام المختلف كل يوم، والحيرة بين ما يحبه الزوج والأبناء وكل فرد من أفراد الأسرة فيما يحبون، وأيضاً تتعرض الأم أو ربة المنزل لضغط كبير في أعمال المنزل الكثيرة، والمذاكرة للأبناء، وشغلها خارج المنزل، وعدم وجود وقت كافي لها لعمل الأطعمة، لكن سوف نقدم لك مجموعة من الوجبات السريعة استخدامها عند عدم وجود وقت كافي لأداء الطعام، يمكن أدائها في أقل من ربع ساعة.

  1. فول بالسوسيس: يتم تحضيره سريعاً عن طريق وضع معلقة زيت في وعاء الطبخ، ثم وضع بعض الثوم والفلفل الأخضر، ونقلبهم معاً، ثم نضع الفول والكمون والملح والطماطم، وقطع السوسيس، ونخلطهم معاً.
  2. فراخ بالجبن والفلفل: ويتم تحضيرها عن طريق وضع بصل وثوم وتوابل دجاج على قطع الدجاج، ووضع أيضاُ خل أبيض ومستردا، ونضع كل ذلك في إناء ونضعه على النار، ونضع قطع الدجاج حتى يتم تسويتها، ثم نضيف لها قطع من الفلفل الأحمر والأصفر، وبعد ذلك نضيف الزيتون وأنواع الجبن المختلفة على حسب الرغبة.
  3. الأرز بالكركم والكاري: وذلك عن طريق وضع السمن في إناء، وإضافة الكركم والكاري وتقليبهم معاً حتى يصل لونهم إلى اللون الذهبي، وبعد ذلك نضيف الأرز والماء والتوابل، ونتركه حتى يستوي.
  4. السالمون بالليمون: عن طريق وضع الزيت والملح والفلفل على قطع السالمون، ونضيف لكل قطعة 2 معلقة ليمون، ثم نضع قطعة سالمون مع 2 شريحة من الليمون ونضعها في ورق فويل، ثم نسخن وعاء جيداً، ونضع ورق الفويل الذي يحتوي على السالمون به لمدة 10 دقائق تقريباً على النار، ونتركه حتى يتم تسويته.

نتمنى أن تكون هذه الوصفات قد نالت إعجابكم، ونتمنى أن تجربوها في المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.