التخطي إلى المحتوى

خدمات التأمين على الطلاب، يعاني الشارع المصري والأسر المصرية في الآونة الأخيرة من غلاء الأسعار، وأيضاً من الأحوال الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وذلك بالإضافة إلى كثرة الحوادث التي تتسبب في وفاة العديد من طلاب المدارس باستمرار، وفي هذا السياق، ننشر لكم الخدمات التي يتم تقديمها للطلاب من قبل الإدارة العامة للتأمين على الطلبة.

خدمات التأمين على الطلاب:

وجاءت خدمات التأمين على الطلاب كالتالي.

  1. أنى يتم تقديم الإعانات والتعويضات الاجتماعية لكل أسرة في حالة الوفاة، وذلك وفق القرار “164” لعام 1988، والقرار الوزاري “167” لعام 1990، والمذكرة الملحقة به في 12 يناير 1993.
  2. تقديم الإعانات الفورية وفي أسرع وقت في حالات الطوارئ التي يتم التبليغ عنها، وذلك وفقاً لما جاء في موافقة الوزير في 3 نوفمبر 2008، والتي شملت رفع مستوى الإعانة في مثل تلك الحالات.
  3. وبالنسبة للطلاب الذين أصيبوا بنسبة عجز سواء كانت كلية أو جزئية، فيتم صرف إعانات لأسر هؤلاء الطلاب.
  4. وفي حالات الوفاة الطبيعية “التي لا تنتج عن حادث” فيتم تقديم إعانات لمواساة أسر الطلاب، وذلك في حدود نصف مبلغ التأمين المنصوص عليه بالقرار الوزاري “167” لعام 1990.
  5. أن يتم تقديم إعانات فورية للطلاب ذوي الأمراض المزمنة.
  6. مساعدة الطالب في تكاليف علاجه، وذلك بمبالغ قد تتجاوز قيمة التأمين.
  7. تقديم الإعانات اللازمة لعلاج الطلاب الغير قادرين، وذلك طبقاً لما جاء في موافقة الوزير في 4 سبتمبر 2008.

المستفيدون من نظام تأمين الطلبة:

ويستفيد من خدمات التأمين على الطلاب جميع الطلاب والطالبات في جميع المدارس وفي جميع المراحل التعليمية “االحضانة، والإبتدائية، والإعدادية، والثانوية”، وذالك مقابل اشتراك سنوي قيمته “اثنان جنيه”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *