التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الابتدائية الصف السادس ظهرت نتيجة الشهادة الابتدائية للصف السادس لسنة 2017 بمدينة القاهرة في مساء يوم الأربعاء الموافق ستة عشر من شهر مايو بعد أن تم اعتمادها من السيد محافظ القاهرة وظهرت النتيجة على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي و سيتم إدراج رابط الموقع للحصول على النتيجة فور الظهور، مع أطيب التمنيات بالنجاح و التوفيق.

نتيجة الشهادة الابتدائية الصف السادس

أتاحت بوابة نتائج التعليم الأساسي لطلاب المرحلة السادسة الابتدائية الاستعلام عن درجاتهم عن طريق موقعها الخاص عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة، و تشمل النتيجة المعلنة الدرجات التفصيلية للمواد التي تم الامتحان بها خلال الفصل الدراسي الثاني من العام 2016-2017.

دامت امتحانات المرحلة الابتدائية في القاهرة مدة أسبوع و انتهت يوم الخميس، و أشاد كل الطلاب بالامتحانات و بمستواها و أنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط، باستثناء بعض من الجزئيات في بعض المواد مش مادة الدراسات في ما تحدد و تميز الطالب العادي عن الطالب المتفوق.

وتشمل النتيجة سائر الإدارات التعليمية بالمحافظة مثل مصر الجديدة و النزهة و السيدة زينب، وروض الفرج و مصر القديمة و حلمية الزيتون و الزاوية و شبرا الخيمة وعابدين.

طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية الصف السادس

  • الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم وإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • لمن يتعثر في الحصول على الدرجات الرجاء ترك تعليق و سيتم الرد في اسرع وقت.
  • نتيجة الشهادة الابتدائية لكل المحافظات الرابط.

قام باعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، وتُعلن رسمياً على موقع بوابة التعليم الأساسي لمحافظة القاهرة وجاءت نسبة النجاح لكافة الإدارات التعليمية بالقاهرة 89%.

وجاء في ترتيب المستوى في محافظة القاهرة بإدارة وسط القاهرة في المركز الأول بسنة نجاح 99.69%، و جاء في المركز الثاني إدارة عابدين و في المركز الثالث إدارة غرب القاهرة و في المركز الرابع السيدة زينب و المركز الخامس إدارة شبرا الخيمة.

وقامت وكيلة وزارة التربية و التعليم الأستاذة سامية خضر بتصريح و التبيين أن نسبة النجاح في هذا العام قد أصابت نسبة نجاح تعادل 88.9% وقد استطاع 80 طالبا من تحصيل الدرجات النهائية بنسبة نجاح تعادل 100%، و أيضا ثلاث طلاب من مدارس الصم و المكفوف.

أسماء العشرة الأوائل في نتيجة الشهادة الابتدائية الصف السادس

-فرح زايد أحمد مدرسة الخطيب الخاصة إدارة الزيتون.
2- على وائل محمد، طلائع مودرن سكول إدارة عين شمس.
3-ندى مدحت عبد الحميد مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض إدارة المطرية.
4-نور محمد على عبد العظيم مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض إدارة المطرية.
5-سما محمد على محمد، مدرسة منارة الإيمان إدارة شرق مدينة نصر.
6- جومانا أمير احمد مدرسة مودرن سكول إدارة عين شمس.
7- جانا هشام إبراهيم مدرسة الإيمان الخاصة إدارة المطرية التعليمية.
8-ارينى عادل إسحاق سعيد مدرسة الفجر الجديد الخاصة إدارة المطرية.
9- سلمى صلاح محمد مختار مدرسة جابر الأنصاري إدارة السلام التعليمية.
10- ساندى محمد أحمد محمد مدرسة منار مودرن سكول التابعة لإدارة عين شمس التعليمية.

تحديث: اكد وزير التربية و التعليم لطلاب المرحلة السادسة الابتدائية انه للحصول على درجات صحيحه التأخر في الحصول على النتيجة لتكون صحيحه  وتمنى للطلاب كل التوفيق و النجاح.

تحديث: ألعنت وزارة التربية و التعليم أن نتيجة الشهادة الابتدائية لصف السادس الابتدائي سوف تظهر في غضون أيام للمحافظات الآتية:

محافظة الجيزة يوم الاثنين.

محافظة القليوبية في غضون أيام.

محافظة المنيا في غضون أيام.

محافظة المنوفية في غضون أيام.

محافظة الشرقية في غضون أيام.

محافظة البحيرة (كفر الشيخ) في غضون أيام.

تحديث: صرح وكيل وزارة التعليم بمحافظة الجيزة انه سوف يتم اعتماد النتيجة خلال ال ٤٨ ساعة القادمة.

تحديث: تم اعتماد نتيجة محافظة المنوفية منذ قليل من قبل المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط و يذكر أن نتيجة النجاح قد بلغت83.3%.

وقام الدكتور عبداللة عمارة وكيل وزارة التربية و التعليم بالمنوفية بإدلاء تصريح قال فيه انه قد بلغ عدد الطلاب الحاضرين للامتحانات في المحافظة 75ألف و 842طالبا و طالبة، وقد تخلف عن الامتحانات عدد 2050 طالبا و بلغ عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية 50 طالبا بالمدارس الحكومية.

كما قام المحافظ باعتماد نتيجة الصف السادس لمدرسة الأمل للصمم ضعاف السمع بنسبة نجاح بلغت 60%.

التعليقات

  1. أنا عايز نتيجة بنتى ورقم جلوسها ١٥٥٩٢٢صف سادس ابتدائي محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *