التخطي إلى المحتوى

يوافيكم موقع مصر ميكس دائماً بأخر الأخبار التي تحدث في مصر وخارج البلاد، وهناك شئ غريب جداً ملحوظ في بريطانيا هذه الفترة، وهو الاسم الذي شاع بكثرة بين المواليد، من المدهش أن انتشار هذا الاسم شئ غريب للغاية، لأن هذا الاسم هو “محمد”، وبريطانيا في الأساس دولة غير إسلامية، فما الدافع لذلك، تعرف معنا من خلال هذا المقال.

أكد مكتب الإحصائيات قي بريطانيا تبعاً لما جاء في صحيفة دايلي ميل، أنه بدأ انتشار اسم محمد منذ عام 1924، وبدأ انتشاره يزداد جداً منذ ذلك، ونحن نعلم أنه يوجد اختلاف بين الكثير من الناس في كتابة اسم “محمد” باللغة الإنجليزية، حيث يكتبه البعض Muhammad أو Mohammed أو Mohammad أو Muhammed.

الأسباب التي قالها مكتب الإحصائيات بخصوص انتشار اسم محمد بين المواليد بها

قال مكتب الإحصائيات في بريطانيا، أنه يرجع انتشار اسم محمد بين المواليد إلى تواجد المسلمين بكثرة فيها وفي ويلز، حيث بلغ عدد المسلمين بها 5% تقريباً، وهناك سبب أخر وهو انتشار الكثير من الشخصيات الرياضية ببريطانيا، وغلب ذلك على أهلها وسيط عليهم في تسمية أبنائهم.

من الأسماء المنتشرة أيضاً في بريطانيا أوليفر، جاك، هاري وذلك بالنسبة للذكور، أما بالنسبة للبنات، فقد شاعت أسماء أميليا، أوليفيا، إيميلي بينهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *